مع بدء العام الدراسي الجديد.. نصائح مهمة للطلاب وأولياء الأمور - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قدّم الدكتور عاصم حجازي، أستاذ علم النفس التربوي بجامعة القاهرة، نصائح مهمة للطلاب وأولياء الأمور مع بداية العام الدراسي الجديد، لمساعدتهم في فهم المناهج الجديدة وتحقيق التحصيل الدراسي الجيد.

وأوضح حجازي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، على قناة "إكسترا نيوز"، أن دور الأسرة يعتبر حيويًا، خاصة مع الأطفال صغار السن. ونصح أولياء الأمور بضرورة الانتهاء من التحضيرات المادية للعام الدراسي وتوفير كافة متطلبات الدراسة، بالإضافة إلى تشجيع الطلاب على الحضور والمشاركة في الأنشطة المدرسية اليومية.

وأكد على أهمية الأنشطة، حيث تُعتبر جزءًا من التقييم وتترتب عليها عقوبات في حال عدم المشاركة. كما أشار إلى أن العقوبات تبدأ شفهياً ثم قد تصل لاستدعاء ولي الأمر.

وأشار إلى أن المناهج التعليمية الجديدة أصبحت أكثر ازدحامًا، مما يتطلب من الطلاب متابعة دروسهم بانتظام.

كما شدد على أهمية تنظيم مواعيد النوم، حيث يجب على الأسرة الالتزام بمواعيد نوم ثابتة ما لم يكن هناك سبب للسهر.

وفيما يخص التهيئة النفسية، ذكر أنه ينبغي تهيئة الطلاب ذهنياً من خلال تقديم فكرة عامة عن المناهج والموضوعات التي سيدرسونها، مما يساعد في خلق حالة من التهيؤ الذهني لاستقبال العام الدراسي الجديد.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق