وكيل التعليم بالجيزة يؤكّد على ضرورة المرونة في تحصيل المصروفات الدراسية - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاحد 22 سبتمبر 2024 | 02:39 مساءً

كتب : شهد الشاذلي

أكد وكيل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الجيزة, أشرف سلومة, على مديري الإدارة التعليمية بالجيزة, بضرورة المحافظة على توزيع الكتب المدرسية، داخل المدارس ,والمرونة في تحصيل المصروفات الدراسية.

وأشار سلومة خلال جولته التفقدية للمدارس, اليوم الأحد بإدارتي الهرم وكرداسة التعليمية لمتابعة الأسبوع الأول من العام الدراسي الجديد، أنه لا بد من الاهتمام بالإشراف العام بالمدرسة بكل دقة وجدية حفاظًا على سلامة وأمن الطلاب.

وشدد سلومة, على ضرورة المتابعة الميدانية للعملية التعليمية، منذ اللحظة الأولى من بداية العام الدراسي وعدم تواجد القيادات بالمكاتب، والتواصل مع رؤساء الأحياء لإزالة ورفع أية إشغالات بمحيط المدارس.

وخلال جولته تابع  الفصول الدراسية من حيث الكثافات الطلابية، والتأكد من قوائم الفصول وسجلات الحضور والانصراف والنظافة العامة للمدرسة وكذلك المعامل وغرف العزل وحجرات المكتبات.

كما أكد سلومة، على تنفيذ مقترح لتخفيض الكثافةً على أرض الواقع، وحوار الطلاب بعد تهنئتهم بالعام الدراسي الجديد وأوصاهم بالاهتمام بالعلم منذ اللحظة الأولى من بدء الدراسة، وحسن التعامل فيما بينهم واحترام المعلمين والالتزام بالزي المدرسي والنظافة الشخصية، مع التأكيد على الحفاظ على أثاثات المدرسة ومقدرات الوطن.

وأشار سلومة على تفعيل سجل الزيارات وتسجيل المتابعات به أولًا بأول، وسرعة إرسال أي شكاوى أو معوقات لسرعة إيجاد الحلول لاستقرار العملية التعليمية، مشددًا على حسن التعامل مع أولياء الأمور وتخصيص يوم في الأسبوع لاستقبالهم والاستماع إلى مشكلاتهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق