وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح يتفقد مدارس حي الشروق لضمان الجاهزية - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قام عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، بجولة تفقدية في عدد من مدارس حي الشروق بمدينة مرسى مطروح لمتابعة سير العملية التعليمية وضمان انتظامها مع بداية العام الدراسي.

 

بدأ وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، جولته بزيارة مدرسة السادات الابتدائية، حيث اطمأن على انتظام طلاب الصف الأول داخل الفصول التعليمية، بالإضافة إلى متابعة وجود براعم رياض الأطفال في القاعات المخصصة لهم. كما حرص على التأكد من التزام قوائم الفصول بالتعليمات الوزارية الخاصة بتقليل كثافة الطلاب، بحيث لا يتجاوز عدد الطلاب في كل فصل 50 طالبًا.

 

3d06b8cb79.jpg
وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح يتفقد مدارس حي الشروق لضمان الجاهزية

 

بعد ذلك، انتقل إلى مدرسة مصطفى أمين هيبة الثانوية للبنين، حيث تابع شرح الدروس لطلاب الصف الأول الثانوي، متفقدًا مدى تفاعل الطلاب مع المواد الدراسية، وأكد أهمية جاهزية معامل العلوم، مع التشديد على ضرورة تفعيل الحصص العملية بجانب الشرح النظري، والتأكد من توفر الخامات والأدوات اللازمة.

 

الالتزام بالجدية والاجتهاد في المذاكرة

وخلال جولته، هنأ عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم الطلاب على انطلاق العام الدراسي الجديد، وشدد على أهمية الالتزام بالجدية والاجتهاد في المذاكرة، ودعاهم إلى الانخراط في الأنشطة التربوية لتنمية مواهبهم وتعزيز مهاراتهم.

 

كما قدم وكيل وزارة التربية والتعليم، الشكر لإدارتي مدرستي السادات وأمين هيبة على استعدادهم الجيد لبدء العام الدراسي، وتهيئة البيئة الدراسية المناسبة للطلاب.

 

b6278d5899.jpg
وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح يتفقد مدارس حي الشروق لضمان الجاهزية

 

وفي ختام جولته، أكد عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم على ضرورة تنفيذ كافة مفردات العملية التعليمية، والحفاظ على نظافة المدارس وتوفير معايير الأمان، بالإضافة إلى تقليل الكثافة الطلابية وسد العجز في أعداد المعلمين. وأشار إلى أن الطلاب يمثلون أمانة في أعناق الجميع، مشددًا على أهمية جذبهم للمدرسة من خلال تقديم محتوى تعليمي مشوق، مع غرس القيم الأخلاقية النبيلة في نفوسهم، لضمان إعداد جيل واعٍ ومستنير، قادر على تحمل المسؤولية والمساهمة في نهضة الوطن.

 

جدير بالذكر، قام عمرو شحاتة، وكيل وزارة التربية والتعليم، بجولة ميدانية مفاجئة لإدارة النجيلة  التعليمية غرب المحافظة، تفقد خلالها مدرستي أحمد عرابي الابتدائية والإعدادية لمتابعة استعداداتهما لانطلاق العام الدراسي الجديد المقرر في الواحد والعشرين من سبتمبر الجاري.

 

رافق وكيل وزارة التربية والتعليم في الجولة السيد توفيق، مدير إدارة المتابعة. وخلال الزيارة، تواصل وكيل التعليم عبر مكالمة هاتفية مع مدير هيئة الأبنية التعليمية بمطروح، للاطمئنان على جاهزية المدارس، خاصة تلك التي تشهد تنفيذ خطة الإحلال الجزئي. كما راجع شحاتة موقف الكثافة الطلابية مع مديري المدارس للتأكد من الالتزام بالتعليمات الوزارية المتعلقة بتقليل الكثافة وتوزيع أنصبة المعلمين في المواد الدراسية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق