رئيس ”شباب النواب”: قانون الرياضة على رأس أولويات عمل اللجنة.. والرئيس الداعم الأول - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور محمود حسين، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن اللجنة عقدت عددا من جلسات الحوار المجتمعي، والاجتماعات حول قانون الرياضة الذي قدمته الحكومة خلال دور الانعقاد السابق، ذلك بحضور كافة الخبراء المتخصصين واستغرقت جلسات الحوار ما يقرب من 350 ساعة عمل.

وأكد رئيس لجنة الشباب، في تصريحات صحفية له اليوم، أن اللجنة انتهت من مناقشة جميع تعديلات مواد القانون خلال دور الانعقاد الرابع ، كما تم مناقشة التعديلات علي المواد المتعلقة بالاستثمار، وكذلك مركز التحكيم الرياضي خاصة بعد حكم المحكمة الدستورية والذي أشار إلي عوار المواد الخاصة بمركز التحكيم في القانون الحالي كذلك المواد المعوقة للاستثمار الرياضي.

وأضاف أنه خلال جلسات الاستماع التي عقدتها اللجنة، تم الاستماع الي جميع المختصين للوصول إلي أفضل صياغة لمواد القانون بما يساعد علي تطوير المنظومة الرياضية للوصول بالرياضة والرياضيين المصريين الي المكانة التي تليق بالدولة المصرية.

وأشاد رئيس لجنة الشباب بتكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي، للحكومة بسرعة عرض قانون الرياضة علي البرلمان، مؤكدا أن اللجنة ستضع القانون علي رأس أولوياتها خلال دور الانعقاد المقبل، نظرا لأهميته الكبيرة في تطوير الرياضة المصرية.

كما ثمن رئيس لجنة الشباب، توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة ، بقيام الجهات المختصة بمراجعة خطة المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة، وكذلك اتخاذ الإجراءات المناسبة تجاه الاتحادات التي ظهرت عناصر من أعضائها بشكل سلبي، مما أثر على سمعة الرياضة المصرية. مشيرا إلي أن اللجنة عقدت مجموعة من الاجتماعات في إطار الرقابة البرلمانية السابقة مع جميع الاتحادات المشاركة في أوليمبياد باريس وبحضور وزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية قبل بدء الأولمبياد بسنة كاملة لمعرفة المستهدف لكل اتحاد واحتياجات الاتحادات الماليه والفنية لتحقيق مستهدفهم بالتنسيق مع وزارة الشباب.

وأكد النائب محمود حسين، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي الرياضة المصرية اهتماما غير مسبوق، ويحرص علي تقديم كافة أوجه الدعم للرياضيين المصريين، وذلك من أجل رفع اسم مصر عاليا في المحافل الدولية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق