صراع العلامات التجارية للهواتف المحمولة لتبني الذكاء الاصطناعي - نبض مصر

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اجتذب الاتجاه العالمي للذكاء الاصطناعي التوليدي جميع ماركات الهواتف المحمولة تقريبًا لتبني الذكاء الاصطناعي بشكل كامل، بالإضافة إلى Google وXiaomi وVivo وOPPO وHonor وASUS، قدمت سلسلة S24 التي أطلقتها شركة سامسونج الرائدة عالميًا للهواتف المحمولة في وقت سابق من هذا العام هاتف Galaxy. الذكاء الاصطناعي لأول مرة، نجح في فتح المواضيع والمبيعات، وإدخال الذكاء الاصطناعي في آلات الطي في المستقبل القريب. من المتوقع أن تنضم شركة Apple رسميًا إلى ساحة معركة الهواتف المحمولة المدعومة بالذكاء الاصطناعي هذا العام مع سلسلة iPhone 16.

ما هي نماذج الذكاء الاصطناعي الأساسية؟

يكمن المفتاح الأساسي لتطوير الهواتف المحمولة المستندة إلى الذكاء الاصطناعي في النموذج الأساسي للذكاء الاصطناعي، ويعتمد على التدريب والاستدلال لإنشاء وظائف الذكاء الاصطناعي، على الرغم من أن الشركات العالمية الكبرى مثل OpenAI وGoogle وMeta لديها نماذج لغوية كبيرة مفتوحة جاهزة للاستخدام، ومن أجل تجنب التقييد من قبل موردي المنصات والعلامات التجارية الكبرى للهواتف المحمولة، قامت بتوسيع فرق البحث والتطوير الخاصة بالذكاء الاصطناعي واستثمرت في تطوير وتدريب نماذج اللغات الكبيرة (LLM).

على سبيل المثال، أعطت مثالاً على ذلك، بالإضافة إلى استخدام نموذج اللغة واسع النطاق الذي تم تطويره ذاتيًا بواسطة Samsung Gauss، تتعاون هواتف Samsung AI أيضًا مع نماذج لغوية واسعة النطاق مثل Google Gemini لتلبية احتياجات مناطق مختلفة من هواوي أيضًا يدمج نظام التشغيل Hongmeng مع الطراز الكبير Pangu الذي تم تطويره ذاتيًا.

وأن العديد من العلامات التجارية قد تطورت بناءً على Google Gemini. على سبيل المثال، يشتمل نظام التشغيل Vivo Origin أيضًا على النموذج الكبير Blue Heart الذي تم تطويره ذاتيًا، ويجمع نظام التشغيل ThePaper من Xiaomi بين النموذج الكبير MiLM-6B الذي تم تطويره ذاتيًا، وAndesGPT من OPPO، وما إلى ذلك، والتي يمكن أن تشكل درجة الابتكار والاختلافات في تتغير وظائف الهواتف المحمولة المزودة بتقنية الذكاء الاصطناعي من مختلف العلامات التجارية.

ما هي الميزات البارزة لهواتف الذكاء الاصطناعي في السوق؟

لا يواصل الجيل الجديد من الهواتف القابلة للطي من سامسونج وظائف الذكاء الاصطناعي التي تم تقديمها في سلسلة S24 فحسب، بل يعمل أيضًا على تحسين خمسة تطبيقات رئيسية، بما في ذلك دائرة البحث التي يمكنها الإجابة على أسئلة الرياضيات، ووظيفة الترجمة في الوقت الفعلي التي تدعم برامج الاتصال مثل LINE ومساعد رسم جديد يمكنه رسم الكتابة على الجدران وإنشاء صور فعلية تلقائيًا والمزيد.

للحصول على تجربة ذكاء اصطناعي مفيدة، قدم Brother Yi مثالاً على ذلك. يمكن لجهاز Galaxy AI من سامسونج "إنشاء مقال تلقائيًا من الجملة الخاصة بك". ويمكنك أيضًا اختيار تنسيق بريد إلكتروني رسمي أو نمط منشور اجتماعي، أو يمكنك تحويل تسجيلات الهاتف المحمول إلى نص تقديم صفحات الويب أو ترجمتها وتنظيمها إلى ملخصات.

من خلال الذكاء الاصطناعي، يمكنك رسم صور جميلة ببضعة أسطر فقط، أو تحويل مقاطع الفيديو إلى حركة بطيئة سلسة؛ وفي جزء الترجمة، يمكنك استخدام وظيفة ترجمة المكالمات الفورية للتحدث مع الأجانب؛ ويسمح وضع الاستماع بالترجمة الفورية دون انقطاع كتفسير شخصي محمول.

وفيما يتعلق بهاتف Google Pixel 8 Pro، ستكون أداة التسجيل الخاصة به يمكنها تحويل الكلام إلى نص، ويمكن أن توفر ردود الرسائل الذكية من Gboard استجابات مقترحة بناءً على نبرة المستخدم وعادات الاستخدام. من خلال الذكاء الاصطناعي التوليدي، يمكن تحسين اللقطات الليلية، ويمكن تحسين مقاطع الفيديو منخفضة الدقة، ويمكن إصلاح الصور غير الواضحة.

كما ان مثالا على ذلك: يستخدم هاتف Vivo المحمول المحدود في الصين نموذج قلب أزرق كبير ومجهز بشريحة هاتف محمول MediaTek، ويمكن للهاتف المحمول إنشاء نص مباشرة في الصور؛ ويمكن لـ OnePlus AI تحسين إطارات الصور والفيديو، وكل ذلك هي تجارب الذكاء الاصطناعي المثيرة للإعجاب.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق