«الصحة» تكشف تطورات مصابي أسوان.. وتوجيه عاجل من نائب رئيس مجلس الوزراء - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تلقى الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، تقريرًا شاملاً حول الإجراءات التي اتخذتها الوزارة في محافظة أسوان، استجابةً لتزايد حالات الإصابة بأعراض نزلات معوية.

جهود وزارة الصحة لمواجهة حالات النزلات المعوية في أسوان

وذكر الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، أن التقرير أفاد بإرسال فريق مركزي من قطاع الطب الوقائي برئاسة الدكتور عمرو قنديل، نائب الوزير، إلى أسوان للمرور على مستشفيات المحافظة، بما في ذلك المستشفى الجامعي ومستشفى المسلة ومستشفى الصداقة ومستشفى دراو المركزي. وقد قام الفريق بمراجعة حالات المرضى المحجوزين وتقييم جودة الخدمة الطبية المقدمة لهم.

كما أشار التقرير إلى قيام الفريق بزيارة بعض المنازل في القرى التابعة لإدارة دراو، حيث تم التواصل مع الأهالي لتقديم التوعية اللازمة حول الوضع الصحي. وتحدث الفريق مع المواطنين بعد صلاة الجمعة في أحد المساجد لطمأنتهم وشرح الوضع الصحي الحالي.

وفي إطار الجهود المستمرة، تم عقد ورشة عمل افتراضية للأطباء رؤساء الأقسام في المستشفيات، حيث تم تدريبهم على بروتوكولات التشخيص والعلاج والإحالة لحالات النزلات المعوية، بإشراف الدكتور شريف وديع، مستشار الوزير لشؤون الطوارئ والرعايات المركزة. كما تم التخطيط لعقد اجتماع لرفع وعي أطباء وحدات الرعاية الأولية حول كيفية التعامل مع هذه الحالات.

اقرأ أيضا

علاوة على ذلك، عُقد اجتماع مع اللواء إسماعيل كمال، محافظ أسوان، بحضور الدكتور عمرو قنديل ومديري المستشفيات، لتقييم الوضع الصحي للحالات المصابة ومراجعة جهود الوزارة في هذا الشأن.

وفي ختام التقرير، أكد الوزير على أهمية تكثيف التوعية بطرق الوقاية من النزلات المعوية، مع التشديد على أهمية الحفاظ على النظافة الشخصية والعامة، وضمان توافر المستلزمات والأدوية اللازمة في المستشفيات.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق