حزب الجيل يشيد بموقف الدولة المصرية من حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجمعة 20 سبتمبر 2024 | 08:34 مساءً

كتب : وفاء الهواري

أشاد حزب الجيل الديمقراطي بموقف الدولة المصرية من حرب الإبادة الإسرائيلية على أهلنا في قطاع غزة، خاصة تحذيراتها الأخيرة من اتساع نطاق الحرب لتشمل لبنان وسوريا إلى جانب الضفة الغربية. 

وطالب الحزب المجتمع الدولي، وبالأخص الدول الكبرى وعلى رأسها الولايات المتحدة، بصفته الداعم الأكبر للحكومة الإسرائيلية، بالتدخل لوقف هذه الحرب الوحشية التي تخالف كافة المواثيق والقرارات الدولية.

وأكد حزب الجيل في بيانه أن الموقف المصري ينطلق من مسؤولياتها التاريخية والقومية كالشقيقة الكبرى الحارسة للأمن القومي العربي والمدافعة عن القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأشار ناجي الشهابي، رئيس حزب الجيل، إلى تحذير وزارة الخارجية المصرية، الذي دعا المجتمع الدولي إلى تجنب اتساع نطاق الصراع نتيجة استمرار السياسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة والجنوب اللبناني، بالإضافة إلى الانتهاكات المستمرة في الأراضي السورية. 

وأوضح أن الخارجية المصرية حذرت من عمليات التصعيد العسكري الإسرائيلية في الشرق الأوسط، مما يهدد السلم والأمن الدوليين.

وأكد الشهابي أن مصر بذلت جهودًا كبيرة لوقف الحرب وتحقيق السلام في المنطقة، مشيرًا إلى أنها سبقت جميع دول العالم في هذا الاتجاه منذ السابع من أكتوبر وحتى الآن. 

وأعرب عن تقديره للمواقف المسؤولة التي اتخذتها مصر، بما في ذلك تحذيرات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي استعرضت تداعيات الاعتداءات الإسرائيلية على غزة. 

كما أكد الشهابي أن مصر اهتمت بإدخال المساعدات الإغاثية والغذائية والطبية إلى القطاع المحاصر منذ بداية الأحداث.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق