رئيس وزراء الاحتلال: إسرائيل لم تخطر إيران قبل الغارات الجوية - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن إسرائيل لم تُخطر إيران قبل شن غارات جوية ضد البلاد في الليلة الماضية. جاء هذا التصريح ردًا على تقرير نشره موقع "واللا نيوز"، الذي زعم أن إسرائيل تواصلت مع إيران عبر أطراف ثالثة لتقديم تفاصيل عن أهداف وتوقيت الضربات.

وأكد البيان الرسمي أن "إسرائيل لم تخطر إيران قبل الهجوم، لا بالتوقيت، ولا بالأهداف، ولا بحجم الهجوم"، واصفًا التقرير بأنه "كاذب وسخيف".

يأتي هذا التطور في إطار التوترات المستمرة بين إسرائيل وإيران، ويعكس سياسة إسرائيل في التعامل مع التهديدات الأمنية في المنطقة.

اقرأ أيضا

بيان من الحوثي بعد الهجوم الإسرائيلي على إيران

وفي سياق متصل أصدرت ميليشيات الحوثي المتمركزة في اليمن بيانا اليوم السبت 26 أكتوبر 2024 بشأن الهجوم الإسرائيلي على إيران، كما أدان عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن محمد علي الحوثي، اليوم السبت، العدوان الصهيوني على الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وفي منشور على منصة "إكس" عبر الحوثي عن ثقته بأن العدوان الصهيوني لن يؤثر على الجمهورية الإسلامية أو على مواقفها من نصرة القضية الفلسطينية، بحسب ما أوردته وكالة مهر الإيرانية، ورأى أن العدوان الصهيوني على إيران بما له من تداعيات سلبية على المنطقة برمتها يؤكد عدوانية الكيان المؤقت وإرهابه.

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما على المناطق العسكرية الإيرانية في العاصمة طهران وبعض المدن الأخرى، ردا على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل في مستهل أكتوبر الجاري.
وأكدت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء أن جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية أعلن استشهاد اثنين من عناصره في الاعتداء الإسرائيلي الليلة الماضية.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق