"النقل تدين "صعود شخص على جرار قطار في منشية الجبل الأصفر وتؤكّد اتخاذ الإجراءات القانونية" - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

السبت 26 أكتوبر 2024 | 07:03 مساءً

كتب : أمنية محمد السيد

أعلنت وزارة النقل اليوم في بيان إعلامي بشأن الفيديو المتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والذي يظهر قيام أحد الأشخاص بالصعود على جرار أحد قطارات السكك الحديدية أثناء مغادرته محطة منشية الجبل الأصفر، إحدى محطات خط 23 يوليو / شبين القناطر. وقد رفض الشخص الاستجابة لتوجيهات قائد القطار بالنزول من الجرار، مما أدى إلى تعطيل مسير القطار وإعاقة مصالح الركاب.

وأكدت الوزارة إدانتها لهذا السلوك السلبي وغير المسؤول، مشيرةً إلى أن مثل هذه التصرفات لا تعرّض حياة مرتكبيها للخطر فحسب، بل تتسبب أيضًا في تعطيل مصالح المواطنين وتعطيل حركة القطارات. 

وبيّنت الوزارة أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحق هذا الشخص لمواجهة مثل هذه السلوكيات التي تشكل خطرًا كبيرًا على حياة المواطنين.

وكما أوضحت الوزارة أنها تقوم بشكل مستمر بحملات توعية عبر صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، وموقعها الإلكتروني، ومنصات وسائل الإعلام المختلفة، وتدعو المواطنين إلى الابتعاد عن السلوكيات السلبية عند التعامل مع مرفق السكك الحديدية. وأشارت إلى أن هذا المرفق يعتبر ملكية عامة للشعب، وأن الحفاظ عليه هو مسؤولية مشتركة بين هيئة السكك الحديدية والمواطنين، وذلك لضمان استمرار تقديم خدمات متميزة وتسهيلاً لتنقلاتهم عبر خطوط السكك الحديدية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق