وزير التعليم العالي يُدشّن مشروعات تعليمية وصحية رائدة داخل جامعة الإسكندرية - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قام الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم السبت، بافتتاح عدد من المشروعات التعليمية والصحية داخل جامعة الإسكندرية، يرافقه الدكتور عبدالعزيز قنصوة، رئيس الجامعة، والدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، بالإضافة إلى عدد من قيادات الوزارة والجامعة.

 

وحدة قسطرة الأوعية الدموية في مستشفى سموحة الجامعي

بدأ وزير التعليم العالي زيارته بافتتاح وحدة قسطرة الأوعية الدموية في مستشفى سموحة الجامعي، التي تعد من أحدث وحدات جراحة الأوعية الدموية والقسطرة التداخلية، حيث تم تزويدها بأجهزة متطورة، لتقديم خدمات متميزة للمرضى المترددين على مستشفيات جامعة الإسكندرية ومحافظات مجاورة.

 

كما افتتح الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي وحدة عناية القلب بالمستشفى، المجهزة بوحدات متطورة لقسطرة القلب والشرايين التاجية، وتعمل على مدار الساعة، بالإضافة إلى تجهيزات بأحدث تقنيات القسطرة، مثل جهاز الثاقب الحلزوني "Rotablator" وجهاز الموجات فوق الصوتية داخل الشرايين التاجية "IVUS".

 

افتتاح مبنى مانشستر بمستشفى المواساة

وافتتح وزير التعليم العالي مبنى مانشستر بمستشفى المواساة، الذي يضم مرافق تعليمية لطلاب برنامج الطب والجراحة المشترك بالتعاون مع جامعة مانشستر البريطانية، والمبنى مكون من أربعة طوابق تتضمن قاعات للتدريس، ومعامل حاسب آلي، ومعامل محاكاة إكلينيكية، ومكتبة.

 

وفي كلية الهندسة، افتتح الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي المدرج الأول بعد تطويره ليصبح مركزًا متكاملًا للمؤتمرات بالجامعة، والذي يحتوي على قاعة رئيسية وخمس قاعات للندوات، مجهزة بشاشات ذكية ومسرح يستضيف فعاليات متنوعة.

 

عدة مشروعات جديدة في خمسة مستشفيات جامعية

كما افتتح وزير التعليم العالي عبر تقنية الفيديو كونفرانس عدة مشروعات جديدة في خمسة مستشفيات جامعية، من بينها وحدة جراحات عيون الأطفال، ومركز السمع والاتزان، ووحدة علاج إصابات العمود الفقري، ومبنى العلاج الإشعاعي لأورام الأطفال، بالإضافة إلى تطوير وحدات العناية المركزة والمعمل المركزي للتحاليل، ووحدة السكتة الدماغية التي حصلت على اعتماد دولي.

 

وأكد الدكتور الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي اهتمام الوزارة بتطوير المستشفيات الجامعية كونها أحد دعائم الرعاية الصحية والتعليمية للمواطنين، مثنيًا على الدعم المستمر من القيادة السياسية لهذا القطاع، ومشيدًا بدور مستشفيات جامعة الإسكندرية في تقديم خدمات صحية متميزة.

 

وأوضح الدكتور عبدالعزيز قنصوة أن الجامعة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير مرافقها الطبية والتعليمية، مشيرًا إلى أن تكلفة المشروعات الجديدة بلغت 514 مليون جنيه، مما يعزز من كفاءة الخدمات المقدمة، ويتماشى مع الأهداف الوطنية لدعم القطاع الصحي وتحقيق الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي.

 

وأضاف الدكتور علي عبدالمحسن، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، شكره لمؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص على دعمهم لتطوير المستشفيات، فيما أشار الدكتور عصام البدوي، المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، إلى دور الجامعة في تجهيز المستشفيات بأحدث الأجهزة، لرفع قدرتها الاستيعابية وتلبية احتياجات المرضى.

 

وصرح الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي للوزارة، أن تطوير المستشفيات الجامعية يستهدف تعزيز البنية التحتية والارتقاء بمستوى الخدمة الطبية، موضحًا أن مصر تضم 125 مستشفى جامعيًا تستقبل نحو 25 مليون مريض سنويًا، ويأتي هذا التطوير ضمن رؤية مصر 2030 لتحقيق أهداف استراتيجية التعليم العالي والبحث العلمي.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق