خبير: إيران تستعد لـ «الوعد الصادق 3» للرد على إسرائيل - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور محمد محسن أبو النور، خبير السياسات الدولية، إن الهجوم الإسرائيلي الأخير على إيران لن يغير موازين الردع بين الطرفين، مشيرا إلى أنه بالرغم من ذلك، فإن إيران تستعد الآن لعملية «الوعد الصادق 3» وستقوم بالرد على إسرائيل، خاصةً أن الهجوم استهدف عمق إيران وضرب العاصمة طهران.

وأضاف «أبو النور»، خلال مداخلة هاتفية مع قناة «القاهرة الإخبارية»، أن إيران قد تتسامح مع ضرب أي أهداف في المناطق الغربية من حدودها، ولكن الهجوم على أهداف في طهران يُعتبر غير مقبول في العقلية الاستراتيجية الإيرانية، ويعتبر جرحًا عميقًا لها. لذلك، سيكون الرد الإيراني حتميًا على هذه العملية.

وأوضح أن إيران ستحتاج لبعض الوقت لتقييم الوضع، مشيرًا إلى أن إسرائيل أكدت استخدام 100 طائرة في عمليات موسعة لاستهداف منصات الصواريخ والطائرات المسيرة ومصانع إنتاج صواريخ الأرض-جو.

وأشار إلى أن قوات الجو-الفضاء التابعة للحرس الثوري الإيراني أقرت في بيان رسمي بوجود أضرار ناتجة عن الهجوم الإسرائيلي، مشيرةً إلى أن الحملة كانت متوترة ولكنها ناجحة، ما يعني أن الهجوم الإسرائيلي حقق بعض الأهداف المرجوة. ومع ذلك، أكدت الدفاعات الجوية الإيرانية تصديها للعديد من الهجمات.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق