أستاذ اقتصاد: تحالف بريكس تحول لعملاق اقتصادي وسط الضغوط العالمية المتزايدة - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت وفاء علي، أستاذ الاقتصاد والطاقة، إن تحالف "بريكس" قد تحول إلى عملاق اقتصادي وسط الضغوط العالمية المتزايدة، التي تتسم بعدم المصداقية وفقدان العدالة وتآكل الثقة، لافتة إلى أن التحالف يفرض حضوره بشكل كبير على الساحة الدولية، ويبحث عن حلول جماعية لأهم التحديات العالمية.

وأضافت أستاذ الاقتصاد، خلال مداخلة هاتفية،على فضائية «إكسترا نيوز»، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمته بقمة بريكس، سلط الضوء على الصورة الحقيقية للعالم ومشاكله التي يتجاهلها الكثيرون، مثل الديون المتراكمة على الدول.

وأشارت إلى انه من بين هذه المشكلات، توجد تحديات في الأمن الغذائي، والتمويلات، وأمن الطاقة، فضلاً عن التغيرات المناخية، بالإضافة إلى وجود حالة من التذمر الجماعي بين الدول الناشئة، التي اختارت المسار الإجباري نحو التعددية لتفادي مخاطر الديون المتزايدة ومصفوفة المخاطر المرتفعة.

وأوضحت أنه من الضروري أن تشهد هذه الاقتصادات الناشئة صعودًا جماعيًا، خاصة في ظل الظروف الحالية التي تتراوح بين ضغوط التضخم والسياسات النقدية الجديدة، مع الأخذ في الاعتبار التأثيرات الاقتصادية الضاغطة عليها.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق