«السياحة» تدرس إمكانية فتح مقبرة الملكة نفرتاري بالأقصر للزيارة - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت وزارة السياحة والآثار، عن دراسة المجلس الأعلى للآثار إمكانية إعادة فتح مقبرة الملكة نفرتاري بالبر الغربي بالأقصر للزيارة، لتنشيط السياحة ونقل تاريخ أجدادنا الفراعنة للزائرين والأجانب الوافدين إلى مدينة الأقصر من كل أنحاء العالم.

وأضافت الوزارة في بيان صحفي اليوم أن الدكتور محمد إسماعيل خالد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، قام اليوم بجولة تفقدية بالمقبرة للوقوف على آخر مستجدات الأعمال وماآلت إليه نسب الرطوبة بها.

إغلاق المقبرة مارس الماضي للترميم

ومن جهته، أوضح الدكتور محمد إسماعيل، أن مقبرة الملكة نفرتاري في حالة جيدة من الحفظ، لافتا أنه كلف لجنة متخصصة لقياس نسبة الرطوبة بالمقبرة، ودراسة إمكانية إعادة فتحها وفقا لقواعد محددة لعدم تأثرها بزيادة أعداد الزائرين، وأضاف أن مقبرة الملكة نفرتاري تم اكتشافها عام 1904، بواسطة بعثة إيطالية برئاسة العالم سيكياباريللي، موضحا أنه في عام 1986 بدأ معهد بول جيتي بالتعاون مع المجلس الأعلى للآثار في ترميمها وتم افتتاحها للزيارة بنظام الفتح الخاص، وقد تم إغلاقها أمام الزيارة في شهر مارس الماضي للترميم.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق