بدء موجة ثانية من الضربات على إيران.. و100 مقاتلة إسرائيلية تشارك في الهجوم - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بدأت طائرات جيش الاحتلال الإسرائيلي، المرحلة الثانية من هجومها ضد إيران باستهداف عدة مواقع في شيراز.

 100 مقاتلة إسرائيلية تشارك في الهجوم على إيران

فيما قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية، إن 100 مقاتلة إسرائيلية تشارك في الهجوم الذي تشنه إسرائيل ضد إيران منذ فجر اليوم السبت.

وقال موقع إن بي سي نيوز الأمريكي، نقلا عن مسؤول إسرائيلي في جيش الاحتلال، إن الدولة العبرية ليست بصدد ضرب المنشآت النووية الإيرانية أو حقول النفط حيث يركز هجومها على أهداف عسكرية فقط داخل إيران.

وتشن الدولة العبرية هجوم جوي ضد عدة أهداف بالعاصمة الإيرانية طهران منذ فجر اليوم السبت، وسمع دوي انفجارات في غرب العاصمة طهران، وبدأت الموجة الثانية من الهجوم باستهداف عدة مناطق في شيراز.

وقالت وكالة أنباء فارس إنه لم يتم الإبلاغ عن أي حادثة في العاصمة طهران أو محيطها تتطلب تدخلا من أفراد الدفاع المدني.

"الكابينت" صادق هاتفيا على قصف إيران

وصادق المجلس الوزاري الإسرائيلي المُصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينت" في اجتماع طارئ عبر الهاتف ليلة أمس الجمعة، على شن هجمات على إيران، وذلك حسبما كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.
 

اقرأ أيضا


فيما كشف مسؤول أمريكي رفيع المستوى لشبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية، أن إسرائيل أطلعت البيت الأبيض مُسبقًا على خططها لشن ضربات داخل الأراضي الإيرانية، مؤكدًا أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، تلقى إحاطة كاملة بشأن تفاصيل العملية العسكرية.

ضربات دقيقة على أهداف عسكرية في إيران

وأعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، بدء تنفيذ ضربات دقيقة على أهداف عسكرية في إيران، بحسب وكالة "رويترز".

ونقل موقع "أكسيوس" الأمريكي عن مصدرين، أن إسرائيل وجهت ضربات جوية لإيران، وذلك بالتزامن مع تقارير تفيد بسماع دوي انفجارات في العاصمة طهران.

وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أنها على علم بتقارير الانفجارات في إيران ويجري التحقق منها، بينما أكد مسؤولون إسرائيليون، أن الجيش بدأ ضربات في إيران.

وتزامنت هذه التصريحات مع تأكيد وسائل إعلام إيرانية شبه رسمية سماع دوي انفجارات قوية في العاصمة طهران ومدينة كرج المجاورة في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت، دون تحديد مصدر هذه الانفجارات.

ونقل التلفزيون الإيراني الرسمي أنباءً عن سماع عدة انفجارات قوية في محيط العاصمة، لكنه لم يصدر أي تعليق رسمي حول مصدر أو طبيعة هذه الانفجارات.

وتأتي هذه التطورات في إطار الرد الإسرائيلي المتوقع على الهجوم الصاروخي الإيراني الذي استهدف إسرائيل في الأول من أكتوبر، والذي يُعد ثاني هجوم مباشر تشنه طهران على الأراضي الإسرائيلية خلال الأشهر الستة الماضية.

وتثير هذه التطورات مخاوف من تصاعد حدة التوتر في المنطقة، خاصة مع تبادل التهديدات المستمر بين الجانبين الإيراني والإسرائيلي.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق