نصائح لطهي الطعام بطرق صحية.. أستاذة اقتصاد منزلي توضح - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت هبة يونس، أستاذة الاقتصاد المنزلي، إن طرق طهي الطعام مختلفة ومتنوعة، وهذا يؤثر على محتوى القيمة الغذائية، وبخاصة الفيتامينات والأملاح المعدنية، وذلك هناك بعض النصائح لكيفية استخدام طرق الطهي الصحية.

ولفتت «يونس»، خلال مداخلة هاتفية على قناة «إكسترا نيوز»، إلى أن من أشهر طرق الطهي الصحية، هى طهي الخضار بالبخار أو بالسوتيه، وهذه من أفضل الطرق لطهي الطعام لأننا نستخدم بها كمية أقل من المياه، مما يجعلنا نتجنب فقد القيمة الغذائية.

وأوضحت، أن هناك الفيتامينات التي توجد بالخضار تنقسم إلى نوعين، فيتامينات تذوب في المياه والأخرى تذوب في الدهون، لافتا إلى أن في حالة سلق اللحوم أو الدواجن بفضل الاستفادة من كمية الشوربة المستخدمة، لأنها تحتوي على فيتامينات التي تذوب في المياه، وهذا عن طريق استخدمها في أصناف أخرى مثل العدس أو أي أطعمة أخرى يمكن أن نضع بها شوربة أو مياه.

وأشارت، إلى أننا علينا تجنب تقشير الخضار والفاكهة لأن هذا يؤدي أيضا إلى فقد القيمة الغذائية التي تكون بها، موضحة أن عند استخدمنا للطرق الأخرى للطهي مثل الشوي نستبدل الشوي على الفحم و بالشوي في الفرن أو البريستو.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق