جامعة بنها تكرم رضا حجازي رئيس جامعة الريادة بمؤتمر الدراسات العليا - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حضر رئيس جامعة بنها  الدكتور ناصر الجيزاوي مراسم تكريم الدكتور رضا حجازي رئيس جامعة الريادة للعلوم والتكنولوجيا  RST  ومنحه درع الجامعة تقديرًا لمشاركته بورقة عمل حول “مستقبل الدراسات العليا في العلوم الإنسانية” في الجلسة الأولى بالمؤتمر السنوي الثالث للدراسات العليا للعلوم الإنسانية بجامعة بنها.    

وأضاف رئيس جامعة الريادة ووزير التربية والتعليم الأسبق برئاسة الدكتور رضا حجازي، بأن نقص التمويل يعتبر من التحديات المهمة، التي تكون في مواجه الباحثون بالدراسات العليا، مشيرًا إلى أنه لا بد من ربط البحث العلمي بالقطاع الخاص لمواجهة نقص التمويل لانه تحدى كبير ومؤكدا أن الكتاب الجامعي لابد من إعادة النظر فيه مطالبا أساتذة الجامعات بإعطاء الطالب الجامعي الأساسيات للمادة العلمية وتركه للبحث في امهات الكتب والمراجع.

ae0c7f0a3b.jpg
جانب من التكريم 

 

ae21a0ef8f.jpg
جانب من التكريم 

 

0188e813c9.jpg
جانب من التكريم 


    تضمنت الورقة البحثية أهمية الدراسات العليا في العلوم الإنسانية، مع التأكيد على أهمية أنسنة التعليم وتنمية القيم الأخلاقية وفق Education 5.0، والتركيز على التعليم من أجل بناء المعرفة وتنمية الإبداع، واكتساب مهارات استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم والتعلم، حتى يتمكن الطلاب من امتلاك متطلبات النجاح في الحياة، وتزويدهم بذهنية عقلية متفتحة وقادرة على مواصلة التعلم، بالإضافة إلى المهارات الناعمة والأدوات اللازمة لتحقيق النجاح في المستقبل. ومن هنا تأتي حتمية تطوير التعليم من أجل مستقبل أفضل. 


كما تطرق رئيس جامعة الريادة  RST إلى الفرص والتحديات التي تواجه الدراسات العليا في العلوم الإنسانية، مع طرح أفكار لتطويرها، مثل تطوير المناهج والبرامج البينية، والتشريعات اللازمة لذلك.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق