الأزهر يوقع بروتوكول تعاون لدعم خدمات الرعاية الصحية لغير القادرين - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجمعة 25 أكتوبر 2024 | 02:56 مساءً

جانب من اللقاء

كتب : محمود عبد الرحمن

شهد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، توقيع بروتوكول تعاون بين هيئة الرعاية الصحية، ممثلة برئيسها الدكتور أحمد السبكي، وبيت الزكاة والصدقات المصري، ممثلًا بمديرته التنفيذية الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي الأسبق، وذلك بهدف تعزيز الجهود المشتركة لتقديم خدمات رعاية صحية عالية الجودة للفئات غير القادرة، في مقر مشيخة الأزهر.

وأكد الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب أهمية تقديم رعاية صحية متميزة ومتكاملة للفقراء والمحتاجين، مع الحرص على توفير أحدث المعدات الطبية لضمان الاستجابة السريعة للحالات الحرجة.

 وشدد على أن توجيهاته لبيت الزكاة تتضمن استثناء الحالات الإنسانية من الإجراءات الروتينية المطولة للحصول على موافقات العلاج، مشيرًا إلى أهمية التخفيف عن المرضى ومساعدة المحتاجين في مواجهة معاناتهم.

وأوضح الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، أن هذا البروتوكول يهدف إلى تغطية تكاليف علاج غير القادرين ممن لا تشملهم مظلة التأمين الصحي الشامل، وأعرب عن تقديره للشراكة مع بيت الزكاة والصدقات لما لها من دور فعّال في مساعدة الأسر المحتاجة وتقديم الرعاية الصحية الضرورية لكل من يحتاجها. 

كما أشار إلى أن الهيئة تسعى إلى تحقيق التكامل بين القطاعين الحكومي والأهلي لضمان توفير الرعاية الصحية للجميع، وتوسيع مظلة الحماية الصحية للمواطنين.

بدورها، أشادت الدكتورة سحر نصر بالتعاون مع هيئة الرعاية الصحية، مشيرةً إلى التحسن النوعي والملموس في مستوى الخدمات الصحية المقدمة بمحافظات التأمين الصحي الشامل.

وأكدت أن بيت الزكاة والصدقات يحرص على دعم مبادرات الرعاية الصحية وتوفير الأدوية وإجراء العمليات للمرضى من الفئات الأكثر احتياجًا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق