أطعمة تجنبي تناولها قبل النوم - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قد تفاجأ عندما تعلم أن ما تختاره من طعام في المساء قد يؤثر سلبًا على نومك، وهناك أطعمة معينة يجب تجنبها حتى لا يتأثر نومك.

- رقائق البطاطس

رقائق البطاطس دهنية ومليئة بالدهون، عندما تتناول أطعمة دهنية قبل النوم، أظهرت الدراسات أنك قد تكون أكثر عرضة للكوابيس، كما أن تناول رقائق البطاطس قبل النوم قد يجعل من الصعب عليك النوم بسبب مشاكل الجهاز الهضمي.

- الشوكولاتة

يعيق قدرة الجسم على الحصول على قسط كافٍ من النوم العميق، وينطبق هذا بشكل خاص على الشوكولاتة الداكنة لأنها تحتوي على كمية من الكافيين أكبر من الشوكولاتة بالحليب.

- الفواكه المجففة

تحتوي الفاكهة المجففة على كمية كبيرة من الألياف وهي لأن محتواها العالي من الألياف قد يسبب لك الانتفاخ والغازات في الليل، تحتوي الفاكهة المجففة أيضًا على مستويات عالية من السكر، مما قد يجعلك تشعر بارتفاع مستوى السكر في الدم، إذا كنت ترغب في تناول قطعة من الفاكهة قبل النوم، فتناول الفاكهة الطازجة بدلاً من ذلك.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق