أخبار لبنان اليوم .. تعليق حماس على اغتيال قوات الاحتلال للصحفيين - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت حركة المقاومة الفلسطينية حماس ان استهداف العدو الصهيوني المجرم فجر الجمعة لمقر إقامة الصحفيين في بلدة حاصبيا جنوب لبنان، وما نتج عنه من استشهاد ثلاثة صحفيين وجرح أربعة آخرين، هو جريمة حرب متعمدة وإرهاب دولة منظم.

مقتل ثلاثة صحفيين

وذكرت الحركة في بيان لها ان الاحتلال يريد إسكات الصحفيين والصوت الذي يوثق جرائمه فتقتله، من غزة إلى لبنان، على مرأى العالم وفي ظل صمته.

وقالت الحركة في بيانها " نترحم على الشهداء فرسان الصحافة في لبنان، الشهداء
- المصور في قناة "المنار" وسام قاسم
- المصور في قناة "الميادين" غسان نجار
- ⁠مهندس البث في قناة "الميادين" محمد رضا

مقُتل ثلاثة صحفيين جراء غارة إسرائيلية على جنوب شرق لبنان

ذكرت الوكالة أن الصحفيين الثلاثة قتلوا "في غارة معادية استهدفت مقرّ إقامتهم في حاصبيا"، مضيفة أن "الطيران الحربي المُعادي أغار عند الساعة الثالثة والنصف فجرا على الحدود اللبنانية السورية".

وشن الجيش الإسرائيلي غارات جديدة على الضاحية الجنوبية لبيروت مساء الخميس، وأعلن عن مقتل 5 وإصابة 7 آخرين من جنوده من لواء كرملي الثاني خلال القتال في جنوب لبنان الخميس.

اقرأ أيضا


وأضافت حماس قائلة: "نتقدم بخالص التعازي والمواساة إلى ذويهم وأحبائهم، ولقناتي "المنار" و"الميادين".

وختمت حماس قائلة : نطالب المؤسسات الصحفية والحقوقية الدولية بإدانة هذا الاستهداف المتكرر والمتعمد من قبل الجيش الصهيوني المجرم للصحفيين، وندعو إلى اتخاذ إجراءات عقابية بحق الكيان نظير ما يقترفه من جرائم بحق طواقم العمل الصحفي والإعلاميين سواء في فلسطين أو لبنان.

استهداف صحفيين لبنانيين في غارة إسرائيلية

قال وزير الإعلام اللبناني، زياد مكاري، إن استهداف الصحفيين اللبنانيين في الغارة الإسرائيلية على حاصبيا جريمة حرب، مضيفا أن إسرائيل قتـ ـلت 3 صحفيين بعد رصد وتعقب.

واستهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي مبان سكنية في منطقة الشويفات العمروسية، بالضاحية الجنوبية، وفق ما أوردت الوكالة اللبنانية للإعلام.

بينما قال خالد البلشي نقيب الصحفيين اللبنانيين للقاهرة الإخبارية، إن عدد شهداء الصحافة في لبنان 9 عدا الجرحى والمعاقين جراء الاستهداف الإسرائيلي، وما أقدم عليه الاحـ ـتلال من استهداف الصحفيين جريمة حرب مكتملة الأركان.

وأكد أن الاحتلال تعمد استهداف الصحفيين وهو يعلم أن المبنى يضمهم وحدهم وذلك لعدم توثيق جرائمه، الاحتلال يريد إلقاء الرعب والخوف في نفوس باقي الصحفيين لعدم توثيق جرائمه وخاصة في العمليات العسكرية.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق