انتخابات أمريكا.. إيلون ماسك يدعم ترامب بـ43.6 مليون دولار أخرى قبل 5 نوفمبر - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت الإيداعات الفيدرالية الأمريكية أن إيلون ماسك، أغنى رجل في العالم، قد قدم 43.6 مليون دولار إضافية لدعم المرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب، وذلك من خلال لجنة العمل السياسي الخاصة به.

ووفقًا لمجلة "فوربس"، يصل إجمالي ما أنفقه ماسك لدعم ترامب حتى الآن إلى 118 مليون دولار، مما يجعله أحد أبرز داعمي الرئيس السابق، وسط جدل أثاره بشأن قانونية جائزة المليون دولار التي أعلنها للناخبين المسجلين في الولايات الرئيسية.

وأفادت صحيفة "نيويورك تايمز" أن ماسك أصبح ثاني أكبر متبرع فردي لحملة ترامب الانتخابية، بعد الملياردير تيموثي ميلون الذي قدم حتى الآن 150 مليون دولار.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه التبرعات تُوجَّه إلى لجان عمل سياسية مستقلة، وليس لحملة ترامب الرسمية.

قدمت الأموال الأخيرة إلى لجنة "أمريكا باك" بين الأول و16 من أكتوبر، وهي آخر فترة يتم فيها الإعلان عن تبرعات لجان العمل السياسي قبل الانتخابات.

وتُضاف هذه المساهمة إلى 75 مليون دولار قدمها ماسك سابقًا حتى 30 سبتمبر، لتشكل أمواله نحو 130.3 مليون دولار من إجمالي ما جمعته اللجنة

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق