«الدم لسه على الكراسة».. أشهر حوادث دهس طلاب أسفل عجلات القطارات - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الخميس 24 أكتوبر 2024 | 05:55 مساءً

كتب : ياسر على

حوادث مأساوية شهدتها عدد من المحافظات خلال الفترة الماضية، راح ضحيتها طلاب خرجوا من منازلهم إلى المدارس، فعادوا في أكفان إلى القبور، بعدما لقوا مصرعهم دهسا أسفل عجلات قطار السكة الحديد، وتحولت فيها الأجساد إلي أشلاء، ونزفت الدماء على كراسة المدرسة، لتمتزج بالحبر.

في السطور التالية ترصد بلدنا اليوم أشهر حوادث مصرع أطفال تحت عجلات قطار السكة الحديد.

كانوا رايحين المدرسة.. مصرع شقيقان دهسا أسفل عجلات قطار العياط

في الساعات الأولى من صباح يوم الإثنين الماضي، كانت قرية البليدة التابعة لمركز العياط جنوب محافظة الجيزة مع حادثة أدمعت العيون وابكت القلوب، عقب مصرع طفلين شقيقين دهسا أسفل عجلات قطار قضبان السكة الحديد بمزلقان البليدة، وكشف التحريات أن الضحيتين خرجا للذهاب الى المدرسة الابتدائية بالعياط وأثناء عبورهما مزلقان السكة الحديد أطاح بهما القطار ليلقيا مصرعهما في الحال.

وأضافت التحريات أن الطفلين شقيقين وهما مصطفى.ع.س وشقيقته حنين.ع. س وتم نقلهما إلى ثلاجة الموتى بمستشفى العياط المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

طالبة ثانوية عامة ضحية دهس القطار في المنيا

مطلع شهر ستمبر من العام الجاري، لقيت طالبة في الصف الثالث الثانوي، مصرعها دهسا أسفل عجلات قطار أثناء عبورها المزلقان في محافظة المنيا.

القطار الروسي ينهي حياة تلميذة في سوهاج

وفي محافظة سوهاج، أنهي القطار الروسي حياة تلميذة في الصف الخامس الابتدائي، أثناء عبورها من مزلقان غير مخصص لعبور المشاة.

قطار أسوان قتل احلام تلميذة خلال عودتها من المدرسة

في نهاية شهر فبراير من العام الجاري، انتهت احلام الطفلة سلمي صاحبة الـ 12 ربيعا أسفل عجلات قطار السكة الحديد

أمام محطة قطار الخوي بمنطقة الحجز بحري في إدفو في محافظة أسوان.

وزير النقل والمواصلات: نسعى إلى تقليل الحوادث (صفر) خلال الفترة المقبلة

أكد الفريق المهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النقل، أن إنخفاض نسبة حوادث الطرق يتطلب منا بذل مزيد من العمل للقضاء عليها، مشيرا إلى الوزارة تواصل عملها الجاد من أجل تنفيذ مشروعاتها الضخمة والعملاقة ضمن الشبكة القومية للطرق والكباري فى مصر، مشيرآ أن مصر كانت في المركز الـ128 على العالم في جودة وسلامة الطرق، ولكن تقدمت 90 مركزا بعد المشروعات العديدة التي تم تنفيذها.

وأشاد وزير النقل والمواصلات، بأن الوزارة تسعى خلال الفترة المقبلة للعمل الجاد للتقدم لمراكز متقدمة فى تصنيف جودة الطرق على مستوى العالم، موضحا أن الوزارة تسعى إلى (صفر) حوادث على الطرق السريعة خلال الفترة المقبلة، وتقديم جميع الخدمات المميزة لجمهور الركاب المسافرين، لافتا إلى أن خدمة المواطنين المصريين من أهم أولويات الوزارة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق