الرئيس السيسي يوضح محاور تعظيم الاستفادة من بنوك التنمية - نبض مصر

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على أهمية تعظيم الاستفادة من بنوك التنمية متعددة الأطراف لدعم جهود التنمية المستدامة في مصر والدول النامية.

جاء ذلك خلال كلمته مؤتمر تجمع دول «بريكس بلس»، حيث أشار إلى أن هذه البنوك تلعب دورًا حيويًا في توفير التمويل اللازم لمشروعات البنية التحتية والتنمية الاجتماعية والاقتصادية.

وأعرب الرئيس السيسى، عن تثمين مصر محفل "البريكس بلس"، باعتباره منصة لدفع التعاون وتعزيز التشاور، بين تجمع البريكس ودول الجنوب، وفى هذا الإطار، أشار الرئيس السيسى إلى عدة نقاط.

أولاً - أهمية تعظيم الاستفادة من بنوك التنمية متعددة الأطراف، لتكون أكثر قدرة على تعزيز نفاذ الدول النامية للتمويل الميسر، بما فى ذلك النفاذ لتمويل المناخ.. ونؤكد على الدور المهم لكل من "بنك التنمية الجديد"، و"البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية"، فى توفير التمويل اللازم والميسر للدول النامية، لتنفيذ المشروعات التنموية فى قطاعات متعددة.

ثانيًا - ضرورة استثمار اجتماعات "البريكس بلس" لتعزيز التعاون "جنوب – جنوب"، وتكثيف تبادل الخبرات فى مختلف المجالات، فضلا عن تنفيذ مشروعات مشتركة لتحقيق المنفعة المتبادلة؛ مؤكدًا استعداد مصر لمواصلة جهودها، لتنفيذ العديد من مشروعات التعاون الفنى وبناء القدرات مع الدول الراغبة فى ذلك.

ثالثا - أهمية استمرار التعاون والتشاور بين الدول النامية، لضمان الحفاظ على فاعلية المنظومة الدولية متعددة الأطراف، والتصدى بشكل جماعى، لمحاولات فرض سياسات أحادية ومنفردة، بما يضر بمصالح دول.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق