جامعة حلوان تطلق المهرجان التنشيطي للأسر الطلابية - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظمت إدارة الأسر الطلابية بالإدارة العامة لرعاية الشباب في جامعة حلوان المهرجان التنشيطي للأسر الطلابية، وذلك برعاية الدكتور السيد قنديل، رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد عليق، مستشار رئيس الجامعة للأنشطة الطلابية.

 

بدأ المهرجان في 22 أكتوبر 2024، ويستمر حتى 18 نوفمبر 2024، بمشاركة جميع كليات جامعة حلوان سواء داخل الحرم الجامعي أو في مقراتها الخارجية. ويشمل المهرجان مجموعة متنوعة من الأنشطة، منها الفنية، الثقافية، الاجتماعية، الرياضية، والعلمية، إلى جانب المعسكرات والخدمة العامة وصحف الحائط. وتُقيم فعاليات المهرجان لجنة من أعضاء هيئة التدريس المتخصصين.

 

تعزيز روح التنافس الإيجابي بين الطلاب

تولي جامعة حلوان اهتمامًا كبيرًا بتنظيم المهرجانات والأنشطة الثقافية لما لها من دور كبير في تعزيز روح التنافس الإيجابي بين الطلاب، وتنمية قدراتهم الإبداعية، وزيادة وعيهم الثقافي من خلال تبادل التجارب والخبرات. كما تُسهم هذه الأنشطة في إثراء العملية التعليمية عبر تحفيز الطلاب وإضفاء جو من الحيوية والسعادة على حياتهم الجامعية، ما يعزز تفاعلهم الإيجابي. كذلك تساعد هذه الأنشطة في دمج الطلاب بالمجتمع وزيادة انتمائهم للوطن.

 

يُقام هذا المهرجان تحت إشراف اللواء محمد أبو شقة، الأمين العام لـ جامعة حلوان، والأستاذ هشام رفعت، الأمين المساعد لشؤون التعليم والطلاب، والأستاذ محمد السيد جاد، مدير الإدارة العامة لرعاية الشباب، والأستاذ إيهاب عشري، مدير إدارة الأسر الطلابية.

 

جدير بالذكر، قدم كورال "صوت العاصمة" بكليه  التربية الموسيقية جامعة حلوان أوبريت "راحت عليك" للموسيقار سيد درويش على المسرح الكبير، وذلك لأول مرة منذ أكثر من مائة عام، وقد شهدت دار الأوبرا المصرية عرضًا مميزًا ضمن فعاليات الدورة الـ32 لمهرجان الموسيقى العربية.

 

حضر العرض وزير الثقافة، الدكتور أحمد فؤاد هنو، ورئيس جامعة حلوان، الدكتور السيد قنديل، بالإضافة إلى عدد من قيادات وزارة الثقافة والجامعة. كما تميز العرض بمشاركة الفنان محمد محسن، الذي أشاد بجودة الأداء.

 

وعبّر الدكتور السيد قنديل عن فخره بطلاب جامعة حلوان، مشيرًا إلى أن إحياء التراث الموسيقي المصري هو واجب وطني، وأن العرض جاء ليعكس عظمة موسيقار الشعب سيد درويش.

 

من جهتها، أكدت الدكتورة شيرين عبد اللطيف بدر، عميدة كلية التربية الموسيقية، جامعة حلوان، أن الأداء الاحترافي لكورال "صوت العاصمة" أظهر المستوى العالي للطلاب، مشيدة بجودة العمل وتفانيهم في تقديم هذا العرض الفني الفريد.

 

وقد أشرف على الرؤية الفنية والتدريب الدكتور محمد عبد القادر سيد، فيما تميز التوزيع الموسيقي بتوقيع خريج كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان فراس نوح. وشارك بالغناء المنفرد كل من الدكتور هاني عبد الناصر ويوسف طارق، بينما قدم طلاب كلية التربية الموسيقية أداءً جماعيًا رائعًا في المقاطع الكورالية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق