تعر على موعد شهر رمضان 2025 في مصر - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

موعد شهر رمضان 2025 في مصر.. تزداد معدلات البحث لمعرفة موعد قدوم الشهر الكريم لعام 2025، وهو يأتي بعد شهر شعبان، خلال الشهر التاسع من التقويم القمري، وفضّل الله تعالى شهر رمضان على غيره من الشهور وصيامه أحد أركان الإسلام وواجب على جميع المسلمين.

متى يكون شهر رمضان عام 2025؟ 


يشهد شهر رمضان في عام 2025- 1446 المقبل بمصر، وهو موافق يوم السبت الموافق 1 مارس 2025، حسبما أعلنت الهيئة المصرية العامة للمساحة، ويتوقع أن يكون عدد أيام شهر رمضان المبارك لعام 1446 هـ، نحو 29 يومًا.

كم باقي على رمضان 2025؟


يبحث الكثيرون عن عدد الأيام الباقية لحلول الشهر الكريم، ليؤدوا فريضة الصيام، حيث قال رسول صلى الله عليه وسلم: "بني الإسلام على خمس: شهادة أن لا إله إلا الله، وأن محمدًا رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وحج البيت، وصوم رمضان"، ويتبقى على شهر رمضان المبارك في مصر نحو127 يومًا.

استطلاع رؤية هلال شهر رمضان 2025


وكشفت دار الإفتاء المصرية عن استطلاع رؤية هلال شهر رمضان 2025، ومن  المقرر قبل أذان العشاء يوم التاسع والعشرين من شعبان عام 1446 هـ، وبعد ثبوت رؤية الهلال ستعلن دار الإفتاء المصرية مواعيد شهر رمضان لعام 2025- 1446م.

يمكن أن تختلف بداية شهر رمضان 2025 من دولة إلى أخرى، حيث تعتمد بعض الدول مثل مصر والسعودية على الرؤية الشرعية للهلال، بينما تعتمد دول أخرى على الحسابات الفلكية.

أجمل دعاء في رمضان 2025


اللهم اجعل شهر رمضان بداية جديدة لنا.
اللهم إنا نسألك أن ترزقنا فيه الخير والثبات على الإيمان والطاعة، ونصيبًا من خيرات شهر رمضان المبارك.
اللهم اجعل شهر رمضان (شهر الصيام) شهرًا يملأ قلوبنا فرحًا ويزيل عنا الهموم والغموم.
اللهم اغفر لي يا رب العالمين.
اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي مِنْ عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ الْمُتَّقِينَ الْمُقَرَّبِينَ.
اللَّهُمَّ اجْعَلْنِي مِنَ الْمُتَوَكِّلِينَ عَلَيْكَ، وَالْمُنْتَصِرِينَ بِكَ، وَالْمُتَقَرِّبِينَ إِلَيْكَ، وَأَبْعِدْنِي مِنْ مُوجِبَاتِ سَخَطِكَ.
اللَّهُمَّ أَعِنِّي عَلَى الصِّيَامِ.
اللَّهُمَّ اجْعَلْ صِيَامِي صِيَامَ الصَّائِمِينَ، وَقِيَامِي قِيَامَ الْقَائِمِينَ، وَأَيْقِظْنِي مِنْ نَوْمَةِ الْغَافِلِينَ، وَاغْفِرْ لِي ذُنُوبِي، يَا رَبَّ الْعَالَمِينَ.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق