واقعة غبر متوقعة.. وفاة وإصابة أشخاص بعد تناولهم وجبات ماكدونالدز.. فما القصة؟ - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نشر عدد من الصور وجبات "كوارتر باوندر" عبر مواقع السوشيال ميديا خلال الساعات الآخيرة، وقد أقر مسؤولون فيدراليون بالولايات المتحدة، إنها تقدم من قبل سلسلة مطاعم ماكدونالدز، مما سبب في عدد من الوفيات قد يصل نحو شخص وإصابة 49 آخرين في البلاد.

 

واقعة تناول وجبات مطاعم ماكدونالدز

كما أكد أحد المصادر في الصحة، بأن الأشخاص المصابة وحالة الوفاة، تكون نتيجة التسمم الغذائي الذي ينتج عن بكتيريا الإشريكية القولونية التي كانت في الوجبات، وفقًا لما جاء عبر مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، فإن حادثة الوفاة وقعت لشخص مسن في ولاية كولورادو.

وصرح المسؤالين بأنه تم نقل عشر مصابين، ناتج عن التسمم الغذائي الذي حدث منذه قليل، لأحد المستشفيات، من بينهم طفلة تعاني من مضاعفات شديدة من الكلى، وأسرع الأشخاص للإبلاغ عن حالات الإصابات بين 27 سبتمبر إلى 11 أكتوبر الجاري، في ولايات منها كولورادو وأيوا ويوتا وغيرها، لكن أكثر الحالات كانت في كولورادو.

خلال التحقيق المستمر في هذه الواقعة، أثبتت إدارة الغذاء والدواء بأن البصل المقدم في الوجبة يحمل التلوث، ولهذا تجري وزارة الزراعة الأمريكية تحقيقًا في ذلك الشأن، كما أكدت بأن النتائج الأولية تشير إلى أن بعض الأمراض مرتبطة بالبصل الذي تم الحصول عليه من مورد واحد.

كما يوجد عدد من الاشكال المتنوعة من الإشريكية القولونية، وهناك البعض منها ضار، والآخر غير ضار، بينما يمكن أن تكون أنواع أخرى ضارة وتسبب الأمراض والوفاة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق