الكويت تدعو إلى تضافر الجهود الدولية لمسائلة ... - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

دعت الكويت المجتمع الدولي إلى تكثيف الجهود لمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي على الجرائم التي ارتكبها في فلسطين ولبنان، وفقاً للقانون الدولي.

وأكد وفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة، خلال كلمته أمام اللجنة السادسة للشؤون القانونية، أن الجرائم الإسرائيلية تُعد إبادة جماعية وجرائم حرب ضد الإنسانية تستهدف الشعبين الفلسطيني واللبناني، حسب ما أفادت به وكالة الأنباء الكويتية.

وأشارت الملحقة الدبلوماسية زينة الدلوم إلى أن المجتمع الدولي لا يزال عاجزاً عن التصدي للجريمة الكبرى التي تُرتكب في قطاع غزة، والتي أودت بحياة آلاف المدنيين العزل نتيجة للاعتداءات الإسرائيلية.

واستنكرت الدلوم استمرار قوات الاحتلال في تجاهل القرارات الدولية التي تطالب بانسحابها الكامل من الأراضي الفلسطينية، وخرق سيادة لبنان عبر هجماتها العنيفة التي تسببت في قتل المدنيين.

وأكدت على ضرورة ضمان حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولة مستقلة على حدود 4 يونيو 1967، وعاصمتها القدس الشرقية، كخطوة أساسية للحفاظ على الأمن والسلم الدوليين.

كما لفتت الدلوم إلى التزام الكويت بتعزيز ثقافة العدل والالتزام بمحاربة الظلم والعنف والفساد، إيماناً منها بأن سيادة القانون هي الأساس للسلم والعدالة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق