زيادات جديدة في المرتبات والمعاشات لجميع العاملين بالدولة.. أية الحكاية - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

زيادات جديدة في المرتبات والمعاشات  .. شهدت الأيام الماضية ارتفاعًا ملحوظًا في أسعار البنزين والسولار، مما أدى إلى زيادة كبيرة في تكاليف المعيشة ووسائل المواصلات هذه الزيادة أثرت بشكل مباشر على العديد من المواطنين، الذين بدورهم طالبوا بزيادة المرتبات والمعاشات ورفع الحد الأدنى للأجور.

زيادات جديدة في المرتبات والمعاشات

في تصريحات له، أكد مجدي البدوي، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ورئيس النقابة العامة للعاملين بالصحافة والطباعة والإعلام، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع بجدية الظروف المعيشية للمواطنين ويشعر بمعاناتهم جراء موجة الغلاء التي تؤثر على جميع جوانب حياتهم.

وأشار البدوي إلى توجيهات الرئيس للحكومة بمراجعة برنامج الإصلاح الاقتصادي بالتعاون مع صندوق النقد الدولي، وهو ما يعكس الاهتمام الحكومي بمحدودي الدخل.

خطوات الحكومة لتنفيذ زيادات جديدة في المرتبات والمعاشات

من المتوقع أن تصدر الحكومة حزمة جديدة من قرارات الحماية الاجتماعية تشمل زيادات جديدة في المرتبات والمعاشات في القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى تمديد جدول زيادة أسعار المحروقات للفترة المقبلة.

وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية، من المقرر أن يتم تطبيق زيادة المعاشات في يناير 2025، بحيث تشمل الزيادة الحد الأقصى والأدنى لأجر الاشتراك التأميني للعاملين في كلا القطاعين. حاليًا، يبلغ الحد الأقصى لأجر الاشتراك 12600 جنيه، والحد الأدنى 2000 جنيه.

مطالب النواب والمواطنين

في أول تحرك من مجلس النواب، طالبت النائبة أمل سلامة الحكومة بضرورة التوسع في برامج الحماية الاجتماعية لمواجهة ارتفاع أسعار المحروقات وما ينجم عنه من زيادة كبيرة في أسعار السلع والخدمات. وأكدت على أهمية التحرك العاجل لدعم الفئات الأولى بالرعاية.

كما يتوقع العاملون في القطاعين الحكومي والخاص علاوة استثنائية في الفترة المقبلة، نظرًا للتحديات الاقتصادية الناجمة عن ارتفاع أسعار البنزين والسولار، والتي بدأت اعتبارًا من الأسبوع الماضي.

زيادة المعاشات

الجدير بالذكر أن قانون التأمينات الاجتماعية ينص على زيادات جديدة في المرتبات والمعاشات في شهر يوليو من كل عام، ولكن يمكن تقديم الموعد بقرار من رئيس الجمهورية. وقد شهد العام الجاري تطبيق زيادة في المعاشات في مارس بدلًا من يوليو، وهو ما يعكس مرونة الحكومة في التعامل مع الظروف الاقتصادية.

 

 

 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق