داليا الهواري: استراتيجية وطنية لجذب الاستثمار الأجنبي لمصر - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 | 08:39 مساءً

جانب من المؤتمر

كتب : محمود حاحا

قالت الدكتورة داليا الهواري نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن الجودة هي العنصر الأساسي للعمل في الهيئة ومن خلالها يتم تحسين بيئة الاستثمار ومناخ الأعمال، ومن خلالها يتم العمل على توفير الوقت والجهد للمستثمر.

وأكدت خلال المؤتمر العربي للجودة والاستثمار، أهمية اختيار عنوان المؤتمر وربط الجودة بالاستثمار، مشيرة إلى أن الهيئة تسعى باستمرار على إزالة البيروقراطية التي تواجه المستثمر المصري والعربي والأجنبي من خلال الحرص على تفعيل الجودة.

وأشارت الهواري إلى أن الهيئة تسعى بالتعاون مع مختلف مؤسسات الدولة على جذب الاستثمار الأجنبي المباشر عالي الكفاءة أو الجودة وهو الاستثمار الذي يخلق نقلة نوعية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر وليس فقط تحقيق معدلات نمو مرتفعة.

وأشارت نائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إلى الحرص على تحقيق معدلات نمو احتوائية من خلال الاستثمارات المباشرة المرتقبة، مع الحرص على تعزيز الإنتاجية وجذب العملات الصعبة وتوفير فرص العمل.

ولفتت إلى أن الهيئة تسعى مع مختلف جهات الدولة على إعداد الاستراتيجية الوطنية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر مع وضع المستهدفات، موضحة أن الخطة مسؤولية الهيئة لكن تحقيق المستهدفات مسؤولية كل قطاعات الدولة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق