قمة تجمع دول بريكس.. آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف الدكتور محمد الأفندي، المحلل السياسي، عن تفاصيل انطلاق قمة رؤساء دول بريكس في إطار الرئاسة الروسية للمجموعة لعام 2024، مشيرًا إلى أنها قمة تاريخية تكتسب أهمية كبيرة لروسيا.

قمة تجمع دول بريكس

 أكد الأفندي أن مجموعة بريكس تلعب دورًا هامًا في تشكيل وجه جديد للعالم من خلال إنشاء تحالفات اقتصادية قوية. وأوضح أن انضمام مصر للمجموعة يعزز قوتها، حيث تعتبر مصر أكبر دولة في منطقة الشرق الأوسط، مما يجعل بريكس ساحة جيوسياسية مهمة.

اقرأ أيضا

تطوير التبادل التجاري

وأشار الأفندي إلى أنه اعتبارًا من الغد، ستبدأ مناقشة إطلاق منصة خاصة لدول بريكس لتسهيل التبادل التجاري، مع فكرة إنشاء عملة موحدة بين الدول الأعضاء، وأكد أن التعامل بالعملة الوطنية في المجموعة سيسهم في تقوية الجنيه المصري.

الاستقلالية والقوة الاقتصادية

شدد الأفندي على أن مجموعة بريكس لا تحارب أحدًا، بل تدعم النمو الاقتصادي وتعمل بشكل مستقل دون ضغوط من دول أخرى، مما يجعلها تمثل أقوى اقتصاديات العالم، كما أشار إلى أن الولايات المتحدة لا تستطيع مراقبة أنشطة هذه المجموعة.

13طلب للانضمام إلى مجموعة بريكس

لفت الأفندي إلى أن هناك حوالي 13 دولة جديدة تقدمت بطلب للانضمام إلى مجموعة بريكس، من بينها البحرين والكويت والمغرب وتركيا وبعض الدول اللاتينية، مما يعكس رغبة متزايدة في الانضمام إلى هذا التحالف الاقتصادي المتنامي.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق