جامعة مطروح تنظم قافلة توعوية إرشادية شاملة بقرية الجفيرة ضمن مبادرة ”بداية” - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، اليوم الثلاثاء الموافق الثاني والعشرين من أكتوبر 2024، إن الجامعة نظمت قافلة شاملة بيطرية وزراعية وتمريضية وإرشاد نفسي وتربوي، استهدفت قرية الجفيرة التابعة لمركز ومدينة الضبعة، ضمن المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري".

وأوضح رئيس جامعة مطروح، أن القافلة الطبية الصحية التي نظمتها كلية التمريض بالوحدة الصحية لقرية الجفيرة، تضمنت متابعة الأمراض المزمنة من الضغط والسكر للمترددين على الوحدة من النساء والرجال، كما تضمنت قياس الوزن والطول والنمو للأطفال المترددين على الوحدة، مشيرا أنه تم عمل جلسات تثقيف صحي للمترددين على الوحدة حول الفطام الصحيح والتغذية المتوازنة للأطفال، والعناية بالقدم السكري والتغذية الصحيحة لمرضي السكري، وارتفاع ضغط الدم، والذكاء العاطفي والثقه بالنفس، والإسعافات الأولية.

وأضاف الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، أن كلية التربية للطفولة المبكرة، نفذت عدد من الفعاليات والأنشطة التفاعلية والتعليمية والتربوية؛ استهدفت تنمية المفاهيم اللغوية والعلمية لأطفال الروضة والصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية، كما تم تنمية المهارات الحركية باللعب مع الأطفال بالبلونات وتنمية المهارات الفنية من خلال الاورجامى، ومناقشة بعض المشكلات السلوكية والنفسية استفاد منها 90 طفلا وطفلة.

فيما نظمت كلية الزراعة الصحراوية والبيئية بالجامعة، زيارة لعدد من مزارع الزيتون والرمان، تم فيها فحص الإصابات الحشرية والمرضية على أشجار الزيتون؛ ووجدت بها إصابات على الثمار من الحشرات القشرية، وكذلك وجدت فراشة الياسمين أو دودة براعم الزيتون، كما وجدت إصابات على أشجار الرمان بدودة ثمار الرمان، وتم تعريف المزارعين بطرق الوقاية والمكافحة لكل آفه وطرق العناية بالأشجار والحصول على أعلي عائد من المحصول.

وقدمت كلية الطب البيطري عدد من الخدمات البيطرية لأهالي القرية المربين للأغنام والماعز، حيث تم فحص 4 حالات التهاب رئوي وديدان داخلية في أغنام، و10 حالات هزال وضعف عام في أغنام، وفحص 6حالات نعجات بالسونار.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق