حملات تفتيشية في الشرقية.. ضبط 9 أطنان من سلع مجهولة المصدر - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 | 03:10 مساءً

كتب : أحمد سعيد
تمكنت الأجهزة التنفيذية في محافظة الشرقية من ضبط 9 أطنان من الأسمدة والدقيق والمواد الغذائية، بالإضافة إلى 1980 لترًا من زيت السيارات، وجميعها سلع مجهولة المصدر، خلال حملات تفتيشية شملت مراكز ومدن المحافظة.

جاءت هذه الحملات بتوجيهات المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، الذي كلف المهندس عبد الكريم عوض الله، وكيل وزارة التموين، بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديريات الصحة والطب البيطري والجهات الرقابية الأخرى، لتكثيف الحملات المفاجئة على الأنشطة التجارية، بهدف التأكد من التزام أصحابها بالاشتراطات التموينية وتراخيصها، وضمان وصول الدعم لمستحقيه، واتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.

وفي إطار تنفيذ هذه التوجيهات، قامت حملة تموينية برئاسة وكيل وزارة التموين، المهندس عبد الكريم عوض الله، بالتعاون مع عدد من المفتشين والجهات المختصة، بالتفتيش على الأنشطة التجارية في مركز الحسينية. وأسفرت الحملة عن ضبط مخزن غير مرخص يحتوي على 90 شيكارة من سماد اليوريا المدعم بإجمالي 4.5 أطنان، تم تجميعها بغرض بيعها في السوق السوداء، وتمت مصادرة الكمية.

كما تم ضبط كميات كبيرة من السلع التموينية مجهولة المصدر خلال حملة أخرى في منطقة مشتول السوق، حيث تم تحرير عدة محاضر منها محضر ضد صاحب محل لتعبئة زيت الطعام، تم فيه التحفظ على 104 كرتونة بإجمالي 1250 كجم من الزيت مجهول المصدر. بالإضافة إلى ذلك، تم ضبط 40 شيكارة علف طيور مجهولة المصدر و2700 باكو بسكويت و500 كجم من الأرز مجهول المصدر.

وفي الزقازيق، أسفرت حملة تموينية عن تحرير 14 محضرًا ضد مخابز لإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، إلى جانب محاضر أخرى لعدم الإعلان عن الأسعار. كما تم ضبط 650 كجم من صدور الدجاج مجهولة المصدر و100 كجم من الكبدة المجمدة غير الصالحة للاستهلاك الآدمي في مدينة العاشر من رمضان.

أما في أبوكبير، فتمكنت حملة أخرى من ضبط 1980 لترًا من زيت السيارات مجهول المصدر محمل على سيارة ربع نقل، وتم تحرير محضر بالواقعة.

تأتي هذه الجهود في إطار الحفاظ على صحة المواطنين وضمان سلامة المنتجات المتداولة في الأسواق، مع استمرار الحملات التموينية والرقابية لضبط أي تجاوزات أو مخالفات قانونية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق