كلية التمريض جامعة سوهاج تُقيم ندوة عن الصحة الإنجابية لـ200 طالبة ضمن مبادرة " بداية " - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نظمت كلية التمريض جامعة سوهاج ندوة تثقيفية لطالبات المدينة الجامعية حول موضوع الصحة الإنجابية، وذلك في قاعة المؤتمرات بمقر المدينة الجامعية للطالبات بالحرم الجامعي القديم. وأكد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن هذه الندوة تأتي ضمن الأنشطة التوعوية التي تنظمها الكلية في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان المصري"، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف تنمية المواطن المصري، وتطوير مهاراته وقدراته، وتحسين مستوى المعيشة وضمان حياة كريمة لجميع أفراد المجتمع.

 

تعزيز الوعي الصحي لدى الطالبات

وأوضحت الدكتورة غني عبد الناصر، عميد كلية التمريض جامعة سوهاج، أن الندوة تهدف إلى تعزيز الوعي الصحي لدى الطالبات وتقديم معلومات دقيقة حول بعض العادات الصحية الخاطئة المنتشرة في المجتمع. وقد شارك في الندوة الدكتورة ثريا محمد محمود، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة أماني علي أحمد، رئيس قسم تمريض النسا والتوليد والصحة الإنجابية.

 

تناولت الندوة عدة محاور هامة، بما في ذلك تعريف الطالبات بمفهوم الصحة الإنجابية وكيفية التعامل مع المشكلات الصحية المرتبطة بها. كما تم تدريب الطالبات على الفحص الذاتي للثدي، والتوعية بأهمية الكشف المبكر عن أورام الثدي. إضافة إلى ذلك، تم عرض مفهوم النظافة الشخصية وأهميتها في منع انتشار الأمراض، مع تقديم عدد من النصائح والإرشادات حول كيفية الحفاظ على النظافة الشخصية ونظافة البيئة المحيطة بشكل عام.

 

جدير بالذكر، شارك الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، في حملة "Red Week" التي نظمتها وحدة التضامن الاجتماعي بالجامعة بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصري، بهدف توجيه طاقات الشباب نحو العمل التطوعي وتعزيز وعيهم بدورهم الحيوي في خدمة المجتمع. استمرت الحملة على مدار ثلاثة أيام في مقر الجامعة القديم والجديد.

 

وأكد رئيس جامعة سوهاج، على أهمية هذه الحملة، التي تأتي تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والتي تهدف إلى نشر ثقافة التطوع بين الطلاب، وتشجيعهم على المشاركة في الأنشطة الإنسانية التي تخدم الفئات الأكثر احتياجًا. كما شملت الحملة توعية الطلاب بالتغذية الصحية السليمة، من خلال تقديم نصائح وإرشادات علمية لتحسين العادات الغذائية وتعزيز الصحة العامة. إضافة إلى ذلك، تم رفع وعي الطلاب بالإسعافات الأولية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق