حقيقة زياده المرتبات والمعاشات لشهر نوفمبر 2024 .. ماذا قال القومي للأجور عن التفاصيل؟ - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف مجدي البدوي، عضو المجلس القومي للأجور، حقيقة وجود زيادة مرتقبة في الأجور والمرتبات والمعاشات، بعد رفع أسعار البنزين والسولار،التي سيتبعها بطبيعة الحال من ارتفاع في أسعار السلع والخدمات.

حقيقة زيادة المرتبات والمعاشات

أوضح أنه حتى مع وجود عجز في الموازنة لا يمكن ترك المواطنين يعانون من زيادة الأسعار والخدمات، إذ تحملوا ضغوطًا كبيرة خلال الفترة الماضية، متابعًا: «وحتى إن زاد حجم عجز الموازنة، لا يمكن ترك المواطنين في ظل هذه الضغوط الاقتصادية الشديدة».

وأعلن أن المجلس القومي للأجور لديه توقعات بزيادة الأجور الفترة المقبلة، في القطاع العام، والمؤسسات والهيئات الاقتصادية، والعاملين في الجهاز الإداري للدولة، خاصة بعد زيادة الأسعار الفترة الأخيرة.

وأشار عضو المجلس القومي للأجور، إلى أن أسعار المحروقات تحركت مرتين خلال الأشهر الماضية بنسب ليست قليلة، متابعة: «زيادة الأجور الفترة المقبلة مطلب وتوقع».

اقرأ أيضا

مواعيد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024

كانت قد أعلنت وزارة المالية في بيان لها عن موعد صرف مرتبات أكتوبر 2024، في يوم 24 من الشهر نفسه، فيما حددت الوزارة 4 أيام لصرف وسداد المتأخرات، والتي تبدأ من يوم 7و8 و9 و10 من نفس الشهر، و صرف مرتبات شهر نوفمبر بدءً من 24 نوفمبر، والمتأخرات أيام 7، و10 و11 من الشهر نفسه.

و صرف مرتبات ديسمبر بدءً من يوم 22 ديسمبر، والمتأخرات أيام 8، و9، و10 من الشهر نفسه، على أن تبدأ إتاحة مستحقات العاملين في ماكينات الصراف الآلي وفق المواعيد المعلنة بالمنظومة المالية الإلكترونية.

كما أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.

زيادة المرتبات 2024

توقع البدوي أن تصدر الحكومة حزمة جديدة من قرارات الحماية الاجتماعية خلال الفترة المقبلة، تشمل زيادة في المعاشات والأجور في القطاعين العام والخاص، بالإضافة إلى تمديد جدول زيادة أسعار المحروقات لفترة إضافية تصل إلى 6 أشهر.

وأوضح أنه حتى مع وجود عجز في الموازنة لا يمكن ترك المواطنين يعانون من زيادة الأسعار والخدمات، إذ تحملوا ضغوطًا كبيرة خلال الفترة الماضية، متابعًا: «وحتى إن زاد حجم عجز الموازنة، لا يمكن ترك المواطنين في ظل هذه الضغوط الاقتصادية الشديدة».
وأشار عضو المجلس القومي للأجور، إلى أن أسعار المحروقات تحركت مرتين خلال الأشهر الماضية بنسب ليست قليلة، متابعة: «زيادة الأجور الفترة المقبلة مطلب وتوقع».

حقيقة زيادة المعاشات 2024

 يخص زيادة المعاشات، فإن زيادة المعاشات من المعروف حسب القانون أنها تزيد في شهر يوليو من كل عام، وليس في بداية شهر يناير، والحالة الوحيدة التي يزيد فيها المعاشات بخلاف هذه المواعيد أن يكون هناك توجيهات رئاسية استثنائية، ففي هذه الحالة يتم التعجيل بتطبيق زيادة المعاشات قبل الموعد الرسمي لها.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق