«3 جثث و50 مصابًا ولجان فنية وقضائية للفحص».. آخر التطورات في حادث تصادم قطاري الزقازيق - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

"3 جثث و50 مصابًا ولجان فنية وقضائية للفحص".. هكذا كانت آخر التطورات في قضية حادث تصادم قطاري الزقازيق أمام الكوبري الجديد ، بمحافظة الشرقية؛ مما أسفر عن مصرع 3 أشخاص وإصابة 50 شخصًا .

لجان فنية وقضائية إثر تصادم قطاري الزقازيق

وكانت أخر التطورات في الحادث التحقيقات الموسعة التي فتحها المستشار محمد شوقي، النائب العام، حيث قرر تشكيل لجنتين الأولى "خماسية" من المهندسين المختصين بالهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمكتب الاستشاري بالكلية الفنية العسكرية.

كما قرر تشكيل لجنة فنية من هيئة السكك الحديدية بالقاهرة برئاسة أحد المهندسين الفنيين بمحطة مصر، أو المسئول عن الهندسة الفنية لمحطة مصر للتحقيق في واقعة تصادم قطارين بالزقازيق.
وتكون مهمة اللجنتين الانتقال لمكان الحادث لفحص القطارين لبيان مدى صلاحيتهما وصلاحية أجهزة التشغيل والسلامة الخاصة بهما، ومعاينة محل الواقعة لبيان أسباب وكيفية وقوع الحادث والمتسبب في ذلك، وبيان مدى اتباع المسئولين عنهما للتعليمات واللوائح المنظمة للتشغيل من عدمه، وتحديد أوجه المخالفات المنسوبة لهم وطبيعتها وسند مسئوليتهم.

اقرأ أيضا

حادث تصادم قطاري الزقازيق

وقع حادث اصطدام قطار ركاب رقم 281 ركاب المتجه من الزقازيق للإسماعيلية بقطار ركاب رقم 336، المتجه من المنصورة إلى الزقازيق عند بلوك 5 بمدينة الزقازيق، أمس السبت.

ونتج عن الحادث مصرع ثلاثة مواطنين وإصابة 50  شخصا، وخروج 44 من المصابين من مستشفى الأحرار بينما يوجد 5 مصابين فقط حالتهم غير مستقرة.

التحقيق مع سائقي تصادم قطاري الزقازيق

تباشر جهات التحقيق مع سائقي قطاري الزقازيق وعمال المزلقان والمشرفين، للتحقيق في أسباب الحادث وتحديد المسئولين عنه وذلك عقب سماع أقوال شهود العيان الذين أكدوا أن أحد القطار الخاص بالركاب كان متوقف واصطدم به الأخر نتيجة السرعة الزائدة وهذا ما جعل عدد كبير من الركاب يقفزون من القطار خلال تحركه.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق