جامعة أسيوط زراعة عدد (150) شتلة نباتية بفناء معهد جنوب مصر للأورام - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور أحمد المنشاوى رئيس جامعة أسيوط: إنه خلال الأيام المقبلة سوف يشهد القادمة البعد البيئي، في الحرم الجامعي، والحد من التغيرات المناخية، والتوسع في تنفيذ المشروعات الخضراء الذكية صديقة البيئة، والتي تستهدف التأكيد على الجهود الوطنية التي تبذلها الدولة؛ في الحفاظ على البيئة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، فضلًا عن دورها في تحسين نوعية الحياة لكافة أفراد المجتمع، ومراعاة حقوق الأجيال القادمة؛ في تهيئة بيئة خضراء صحية، وسليمة.

كما أشار  نائب رئيس الجامعة بقيادة د. محمود عبدالعليم، إلي أن هناك بعض الاهتمامات لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، يوم الأحد الموافق 20 من أكتوبر؛ بتفقد فناء معهد جنوب مصر للأورام بجامعة أسيوط، تمهيدًا لزراعة، وتشجير عدد (150) شتلة نباتية، وذلك ضمن خطة المعهد الهادفة إلى  إيجاد مناخ صحي، ومنظر جميل مريح للمرضى، وذلك برفقة الدكتور خالد فارس عميد المعهد، والدكتور إبراهيم أبو العيون مدير مستشفى الأورام الجامعي، والدكتور سيد شحاتة رئيس قسم نباتات الزينة، والمشرف على إدارة الحدائق بالجامعة، والمهندس محمد صديق مدير إدارة الحدائق بالجامعة.

62c7e9b2c1.jpg
ef493970aa.jpg
8e76518f26.jpg
ded7446572.jpg

وتتضمن خطة تشجير فناء معهد جنوب مصر للأورام؛ زراعة عدد (150) شتلة من النباتات المزهرة، خلال الفترة المقبلة؛ وذلك بهدف توفير أماكن للظل، وإيجاد مناخ صحي للمرضى؛ لتحسين حالتهم الصحية، فضلًا عن الحد من الآثار السلبية لتغير المناخ، وإعلاء قيم الجمال داخل الحرم الجامعي بكافة قطاعاته.

كما أوضح نائب رئيس الجامعة، أثناء الجولة التفقدية لفناء المعهد؛ إجراءات الحفاظ على نظافة البيئة، والعناية بالأشجار، وطرق المحافظة عليها؛ مؤكدًا حرص قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة؛ على التوسع في زراعة المساحات الخضراء؛ كأحد أدوات التكيف مع الآثار السلبية للتغيرات المناخية، ونشر ثقافة التحول الأخضر، وتعزيز الوعي البيئي بين أفراد المجتمع الجامعي، والمحيط الخارجي؛ وذلك لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، ورؤية مصر 2030.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق