جامعة سوهاج تشارك في برنامج قادة الجامعات بشرم الشيخ ضمن مبادرة " بداية " - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شاركت جامعة سوهاج بوفد طلابي في البرنامج التدريبي الذي نظمه معهد إعداد القادة بحلوان بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، تحت عنوان "بداية قادة الجامعات المصرية"، والذي أقيم في المدينة الشبابية الدولية بشرم الشيخ.

 

تنمية قدرات الشباب وتعزيز المهارات القيادية لطلاب الجامعات

وأكد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن هذا البرنامج يأتي برعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، ويهدف إلى تنمية قدرات الشباب وتعزيز المهارات القيادية لدى طلاب الجامعات، بما يدعم تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية" في بناء الإنسان المصري وتمكين الشباب.

 

جامعة سوهاج تشارك في برنامج قادة الجامعات بشرم الشيخ ضمن مبادرة " بداية "

 

وأشار الدكتور عبدالناصر يس، نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون التعليم والطلاب، إلى أن الطلاب المشاركين قدموا خلال البرنامج مقترحات لبرامج يمكن تنفيذها في الجامعات خلال فترة 100 يوم، بما يتماشى مع أهداف مبادرة "بداية"، مشيدًا بما أظهره الطلاب من إبداع في طرح الأفكار وتنظيمها بطريقة علمية تعكس مستواهم الثقافي المتميز.

 

وأوضح أحمد عاطف، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية، أن البرنامج شمل محاضرات وورش عمل تناولت كيفية مواجهة الإدمان والانحرافات السلوكية، بالإضافة إلى تنظيم جلسات حوارية بين الطلاب والشخصيات العامة وقادة الرأي، حيث تم مناقشة أبرز القضايا التي تواجه المجتمع. تولى الإشراف على الوفد الطلابي كابتن نشأت عباس من الإدارة المركزية لرعاية الشباب.

 

جدير بالذكر، شهد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، فعاليات ندوة توعوية نظمتها كلية الطب البشري حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، بمشاركة عدد من كليات الطب في الجامعات المصرية عبر تطبيق Zoom. حضر الندوة كل من الدكتور خالد عبد اللطيف عمران، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور مجدي أمين القاضي، عميد الكلية، والدكتور أحمد فتحي النحاس، وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، واللواء طارق حافظ، مدير الأمن الجامعي، وذلك في قاعة المؤتمرات الكبرى بالحرم الجامعي القديم.

 

أوضح الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن هذه الندوة تأتي في إطار مبادرة "100 مليون صحة" والمبادرة الرئاسية "بداية" لتنمية الإنسان المصري، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي. وأكد أن الجامعة تعمل على تقديم حلول عملية للكشف المبكر عن سرطان الثدي وزيادة نسب الشفاء من خلال الخدمات التي تقدمها مراكزها ووحداتها الطبية، بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق