انطلاق الأسبوع التوظيفي في جامعة عين شمس في نسخته الثالثة - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

من قبل مركز التوظيف بالجامعة التابع لقطاع الابتكار

أخبار  جامعة عين شمس.. افتتحت الدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، فعاليات النسخة الثالثة من "أسبوع التوظيف لـ جامعة عين شمس 2024". يُنظم هذا الحدث من قبل مركز التوظيف بالجامعة التابع لقطاع الابتكار والتدريب، ويستمر على مدار خمسة أيام تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس الجامعة، والأستاذة الدكتورة نيفين عاصم، رئيس قطاع الابتكار والتدريب، بإشراف الدكتور أحمد عبد العزيز، مدير مركز التوظيف.

أهمية الحدث

شهد افتتاح الأسبوع التوظيفي حضور عدد من الشخصيات البارزة، منها الدكتور حسام الشريف، وكيل معهد إعداد القادة، الذي حضر نيابة عن الدكتور كريم همام، مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، بالإضافة إلى عدد من عمداء ووكلاء الكليات وممثلي الشركات المحلية والدولية المشاركة.

في كلمتها، أكدت نائب رئيس جامعة عين شمس على أهمية قضية التوظيف بالنسبة للجامعة، مشيرةً إلى جهود الجامعة في تحقيق التكامل بين مهارات الطلاب واحتياجات سوق العمل. 

وأوضحت نائب رئيس جامعة عين شمس أن التوظيف هو الهدف الأساسي للطلاب، ويُعتبر معيارًا هامًا من معايير التصنيف الدولي للجامعات.

 كما أكدت نائب رئيس جامعة عين شمس على أهمية دراسة المتطلبات المتغيرة لسوق العمل لضمان تخريج طلاب متميزين قادرين على المنافسة.

كلمات الضيوف

نقل الدكتور حسام الشريف تحيات وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور، مشددًا على أن محور التوظيف والتطوير المهني يعد من الركائز الاستراتيجية في التعليم العالي. وأكد أن هذه الفعالية تسهم بشكل فعّال في تعزيز جاهزية الطلاب لسوق العمل.

بدورها، أكدت الدكتورة ريم الكباريتي، مدير إدارة رابطة الخريجين، على الدور المحوري للرابطة كشريك أساسي لمركز التوظيف، مشيرة إلى أهمية تعزيز التواصل بين الخريجين والجامعة، وتطوير مهاراتهم وتوفير فرص العمل لهم.

تفاصيل الفعالية

وأوضح الدكتور أحمد عبد العزيز أن أسبوع التوظيف يهدف إلى دعم الطلاب والخريجين من خلال تعزيز فرص التواصل مع الشركات الكبرى، سواء المحلية أو الدولية. كما أشار إلى أن التحضير للحدث استمر لمدة شهرين، مع تنظيم برنامج تدريبي للطلاب المتطوعين.

يتضمن الأسبوع مشاركة 36 شركة و6 شركاء، مع تنظيم 45 فعالية، مما يتيح توفير أكثر من ألف فرصة عمل وتدريب للطلاب والخريجين.

تقسيم الفعاليات

تنقسم فعاليات الأسبوع إلى جزئين:

  1. المعرض التوظيفي: يُقام على مدار أيام 20، 21، و22 أكتوبر 2024، من الساعة 2 ظهرًا حتى 8 مساءً، بمقر مركز التوظيف داخل المدينة الجامعية بالعباسية. يتضمن المعرض حوارات مهنية، دوائر إرشاد مهني، وفرص لبناء علاقات مع أصحاب العمل.
     
  2. أيام التوظيف المفتوحة: تُعقد يومي 23 و24 أكتوبر 2024، من الساعة 9 صباحًا حتى 4 عصرًا، حيث تشمل مقابلات أولية فورية مع الشركات وجلسات تعريفية.

سيتم تخصيص أيام محددة لكليات معينة، حيث يُخصص اليوم الأول لكليات الهندسة، والحاسبات والمعلومات، والثاني لكلية التجارة، بينما يُخصص اليوم الثالث لكليات الألسن، الآداب، الحقوق، والتربية.

للمشاركة في "أيام التوظيف المفتوحة"، يتوجب على الطلاب التسجيل مسبقًا من خلال المنظمين المتواجدين في جناح مركز التوظيف.

 

يُعد أسبوع التوظيف في جامعة عين شمس منصة مهمة تجمع بين الطلاب والخريجين مع الشركات، مما يسهم في فتح آفاق جديدة أمامهم ويعزز من جاهزيتهم لدخول سوق العمل.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق