وزير خارجية إيران يتناول الكشري بأحد محال وسط القاهرة - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أظهرت صور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، تواجد عباس عراقجي وزير الخارجية الإيراني، بأحد محال وسط القاهرة، وحرصه على تناول «الكشري والأرز بلبن».

وزير خارجية إيران يتناول الكشري بأحد محال وسط القاهرة

ووصل وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجى، إلى العاصمة المصرية القاهرة، مساء الأربعاء الماضي، على رأس وفد دبلوماسي، وهي الزيارة الأولى لمسؤول إيراني إلى مصر منذ 11عاما.

تأتي زيارة عراقجي لمصر في إطار جولته الإقليمية بهدف تكثيف الجهود الدبلوماسية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان.

ومصر هي المحطة الثامنة في الجولة الإقليمية التي بدأها عراقجي منذ أسبوعين، بهدف تنسيق الإجراءات الهادفة إلى وقف جرائم الاحتلال ووقف إطلاق النار في غزة ولبنان.
 

944.webp
وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي يزور مصر

الرئيس السيسي لوزير خارجية إيران: الحرب الإقليمية الشاملة تداعياتها خطيرة

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي الخميس وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، وذلك بحضور الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج.

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء ركز على استعراض التطورات الجارية بالمنطقة، حيث أكد الرئيس الموقف المصري الداعي لعدم توسّع دائرة الصراع وضرورة وقف التصعيد، للحيلولة دون الانزلاق إلى حرب إقليمية شاملة، ستكون ذات تداعيات خطيرة على أمن ومقدرات جميع دول وشعوب المنطقة.

وأكد الرئيس في هذا السياق ضرورة استمرار وتكثيف الجهود الدولية الرامية لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان، ووقف الانتهاكات والاعتداءات في الضفة الغربية، وإنفاذ المساعدات الإنسانية العاجلة والكافية لإنهاء المعاناة المتفاقمة للمدنيين.

 

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق