أخبار لبنان اليوم.. وزير الدفاع الأمريكي يطالب إسرائيل بتخفيف ضرباتها على الأراضي اللبنانية - نبض مصر

الحادثة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أخبار لبنان اليوم

جيش الاحتلال الإسرائيلي
جيش الاحتلال الإسرائيلي

السبت 19/10/2024 - 09:12 م

دعا وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، اليوم السبت، إسرائيل إلى تقليل ضرباتها الجوية في بيروت ومحيطها، وذلك خلال مؤتمر صحفي تحدث فيه عن الأوضاع الأمنية في لبنان وقطاع غزة. وأكد أوستن على ضرورة الانتقال إلى مرحلة جديدة تتيح التفاوض لعودة الرهائن من قطاع غزة، مشددًا على أهمية تقليل التصعيد العسكري في المنطقة.

وزير الدفاع الأمريكي يطالب إسرائيل بتخفيف ضرباتها على الأراضي اللبنانية 

وأشار الوزير الأمريكي إلى التزام المجتمع الدولي بالتعاون مع الجيش اللبناني وقوات اليونيفيل (قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان) لضمان استقرار وأمن لبنان. وأوضح أنه ناقش مسألة سلامة قوات اليونيفيل في لبنان مع نظيره الإسرائيلي، وأن إسرائيل أكدت عدم وجود نية لاستهداف تلك القوات، مشيرًا إلى الدور المهم الذي تضطلع به قوات حفظ السلام في المنطقة.

اقرأ أيضا

أخبار فلسطين اليوم 

وفيما يخص الأوضاع في قطاع غزة، أكد أوستن أن الولايات المتحدة تدعم مرحلة انتقالية تفضي إلى مفاوضات تهدف إلى إطلاق سراح الرهائن وإعادتهم إلى ديارهم. وأعرب عن قلق واشنطن إزاء الانخفاض الحاد في تدفق المساعدات الإنسانية إلى القطاع في الآونة الأخيرة، مشددًا على ضرورة توفير المزيد من المساعدات الإنسانية للمدنيين في غزة لتلبية احتياجاتهم الأساسية.

كما أكد أوستن على استمرار دعم الولايات المتحدة لإسرائيل في إطار حقها في الدفاع عن نفسها، لكنه شدد على أهمية اتخاذ خطوات للحد من التوتر وتحسين الوضع الإنساني في المناطق المتضررة، بما يشمل تقديم المساعدات اللازمة للمدنيين وضمان وصولها دون عوائق.

google news
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق