تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة مصر تستضيف ... - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

في حدث استثنائي وتحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، وضمن فعاليات مهرجان البحر الاحمر للفعاليات الرياضية تنظيم النسخة الثالثة لرالي للطائرات الصغيرة من مختلف الطرازات في مطار الجونة بالغردقة، بمشاركة ٢٠ طائرة من 15 دولة أوروبية وعربية. يهدف هذا الرالي إلى تنشيط السياحة من خلال القيام بجولات جوية فوق البحر الأحمر، وأسوان، والأقصر، مما جذب اهتمام المصريين والسائحين الأجانب الذين حضروا لرؤية الطائرات والتقاط الصور التذكارية.

اكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، بأن الوزارة تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير الأنماط الجديدة في مجال السياحة الرياضية، بما في ذلك السياحة الجوية، التي تعد وسيلة مبتكرة لتعزيز صورة مصر الذهنية على المستوى العالمي. وأضاف صبحي: "نحن نسعى من خلال مثل هذه الفعاليات، مثل رالي الطائرات الصغيرة، إلى تقديم تجربة سياحية متميزة تعكس ثراء مصر الطبيعي والثقافي، وتعزز من مكانتها كوجهة مفضلة للسياحة الرياضية بمختلف أنواعها."


يستمر المعرض لمدة يومين، حيث سينتقل المشاركون بين المحافظات السياحية المختلفة برعاية وزارة الطيران المدني، وهيئة تنشيط السياحة، ووزارة الشباب والرياضة، ونادي الطيران المصري.


تأتي هذه الفاعليه ضمن اجندة السياحه والفعاليات الرياضية لوزارة الشباب والرياضة والتي تهدف إلى تنظيم ابرز الفعاليات المحلية والعالمية المختلفة.


ويعد هذا الحدث الأول من نوعه في مصر، ويهدف إلى الترويج لسياحة الطيران الخاص، التي تحظى بإقبال واسع في العديد من دول العالم، حيث يمتلك آلاف الأشخاص طائراتهم الخاصة ويستخدمونها في السفر والتنقل.

أعرب القائمون على تنظيم الرالي عن أهمية تواجد مالكي الطائرات من أوروبا والدول العربية في هذا الحدث، حيث يمثل ذلك فرصة لتعزيز العلاقات السياحية والاقتصادية. وأكدوا على حرص مصر على استقطاب هؤلاء المستثمرين لفتح آفاق جديدة للاستثمار في قطاع الطيران الخاص، مما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني وتطوير السياحة الجوية كأحد الأنماط الواعدة في مصر.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق