الأرصاد تكشف عن توقعات حالة الطقس خلال الساعات المقبلة - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تشهد البلاد اليوم السبت حالة من الاستقرار في درجات الحرارة على جميع الأنحاء، وسط تحسن نسبي في الأجواء بعد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة خلال الأيام الماضية.

توقعات حالة الطقس خلال الساعات المقبلة

وفقًا لتقرير هيئة الأرصاد الجوية، سيكون الطقس معتدل الحرارة خلال الليل، مع ميل للبرودة في الساعات المتأخرة وفي الصباح الباكر، ومن المتوقع أن يكون الطقس مائلًا للحرارة نهارًا على مناطق شمال البلاد وصولًا إلى القاهرة الكبرى، بينما يكون حارًا على جنوب البلاد.

الطقس المتوقع حتى نهاية الأسبوع

توقعت الهيئة أن يستمر هذا النمط الجوي حتى يوم الخميس 24 أكتوبر 2024، حيث سيظل الطقس مائلًا للبرودة ليلًا وفي الصباح الباكر، بينما يكون مائلًا للحرارة نهارًا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، وحارًا على المناطق الجنوبية.

شبورة مائية ورياح معتدلة

أشارت هيئة الأرصاد إلى احتمالية تشكل شبورة مائية في ساعات الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

كما توقعت نشاطًا محدودًا للرياح المعتدلة على أغلب الأنحاء خلال فترات متقطعة من اليوم.

حالة البحرين المتوسط والأحمر

أما فيما يتعلق بحالة البحرين، فيكون البحر المتوسط معتدلًا إلى مضطرب، حيث يتراوح ارتفاع الموج بين متر ونصف إلى مترين ونصف، بينما يكون البحر الأحمر خفيفًا إلى معتدل بارتفاع موج يتراوح بين متر إلى مترين إلا ربع.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

توقعت هيئة الأرصاد أن تكون درجات الحرارة على النحو التالي:

  • القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 29 درجة، والصغرى 21 درجة.
  • السواحل الشمالية: العظمى 27 درجة، والصغرى 19 درجة.
  • جنوب سيناء: العظمى 33 درجة، والصغرى 24 درجة.
  • شمال الصعيد: العظمى 31 درجة، والصغرى 17 درجة.
  • جنوب الصعيد: العظمى 34 درجة، والصغرى 22 درجة.

الظواهر الجوية المتوقعة

وفيما يخص الظواهر الجوية، تشير التوقعات إلى تكوّن الشبورة المائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة، بالإضافة إلى نشاط الرياح المعتدلة على مناطق جنوب سيناء بشكل متقطع.

كما شهدت مناطق القاهرة الكبرى ومدن القناة شبورة مائية صباحية، بين الساعة الرابعة والثامنة صباحًا، مع رياح معتدلة بسرعة تصل إلى 20 كم/س، وطقس غائم جزئيًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق