وزير التربية والتعليم يترأس اجتماع مجلس إدارة صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بالإضافة إلى مراجعة اللوائح المنظمة للصندوق

قرارات وزير التربية والتعليم.. ترأس محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماع مجلس إدارة صندوق الرعاية الاجتماعية للمعلمين اليوم. يهدف الاجتماع إلى مناقشة تفعيل دور الصندوق والامتيازات التي يقدمها لتحسين الأوضاع المالية للمعلمين ومعاونيهم، بالإضافة إلى مراجعة اللوائح المنظمة للصندوق.

مناقشة القرارات السابقة

بدأ الاجتماع بمناقشة وزير التربية والتعليم القرارات التي اتخذها مجلس الإدارة في اجتماعه السابق بتاريخ 5 أكتوبر 2024. شمل ذلك عرض الموازنة السنوية للصندوق والهيكل التنظيمي، بالإضافة إلى الإجراءات التي تمت في الإعداد للدراسة الاكتوارية. كما تمت الموافقة والتصديق على محضر الجلسة السابقة.

تعزيز دور الصندوق

في إطار الإيمان بالدور الحيوي الذي يلعبه صندوق الرعاية الاجتماعية، حيث خلال الاجتماع ناقش وزير التربية والتعليم المزايا الاجتماعية والتأمينية والمنافع الإضافية التي تعزز الاستقرار المالي وتحسن الوضع الاجتماعي للمعلمين. وتمت مراجعة اللوائح المالية والإدارية للصندوق لتلبية احتياجات المعلمين.

متابعة طلبات الخدمات

أكد وزير التربية والتعليم على أهمية متابعة مخاطبة كافة المديريات والإدارات التعليمية والأزهر الشريف لاستقبال طلبات الخدمات المقدمة للمنتفعين بامتيازات الصندوق. يخص ذلك المعلمين والإداريين العاملين في التربية والتعليم والأزهر الشريف، وذلك وفقًا للقانون (212) لسنة 2020.

الحضور

حضر الاجتماع مجموعة من الشخصيات البارزة، بينهم:

  • العميد طارق الباز، المدير التنفيذي للصندوق.
  • الدكتور أحمد خليفة، ممثلًا عن وكيل الأزهر الشريف.
  • المستشار سيد عبد الله عمار، رئيس إدارة الفتوى لوزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي.
  • الدكتور أحمد سيد حسن، ممثلًا عن وزير المالية.
  • الدكتورة رانيا عزت، ممثلةً عن وزيرة التضامن الاجتماعي.
  •  البدوي عبد الرحمن، خبير مالي بصندوق دعم وتمويل وإدارة وتشييد المشروعات التعليمية.
  • عدد من المدراء العموم والخبراء في مجالات متعددة.

 

يمثل هذا الاجتماع خطوة هامة نحو تحسين ظروف العمل والمعيشة للمعلمين، مع التأكيد على الدور الإيجابي الذي يلعبه صندوق الرعاية الاجتماعية في تعزيز استقرارهم المالي والاجتماعي.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق