إدارة بايدن تدفع نحو إنهاء حرب غزة بعد استشهاد السنوار - نبض مصر

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبلغ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوج، أنه يخطط للسفر إلى المنطقة في الأيام المقبلة لمناقشة سبل الدفع نحو التوصل إلى اتفاق بشأن الأسرى في غزة ووقف إطلاق النار، بحسب مكتب الرئيس الإسرائيلي.

وقال الرئيس الأمريكي بايدن، إن الوقت قد حان للمضي قدما وإنهاء الحرب في غزة بعد اغتيال زعيم حركة حماس يحيى السنوار في غزة.

كان بايدن يدفع شخصيا منذ أشهر من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن إطلاق النار وإطلاق الأسرى في غزة، وهو يأمل في تحقيق انفراجة في المفاوضات المتوقفة قبل مغادرته منصبه في 20 يناير 2025.

ويرى مسؤولون إسرائيليون وأمريكيون إن اغتيال السنوار يوم الأربعاء يوفر فرصة لاستئناف المحادثات بشأن اتفاق لإطلاق سراح 101 أسير لا تزال حماس تحتجزهم وإقرار وقف إطلاق النار في غزة.

واتصل بايدن بنتنياهو من طائرة الرئاسة في طريقه إلى ألمانيا وهنأ رئيس الوزراء على اغتيال السنوار على يد جنود إسرائيليين يعملون في جنوب غزة.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، إن الزعماء اتفقوا على أن هناك فرصة الآن للضغط من أجل إطلاق سراح الأسرى وأكدوا أنهم سيعملون معا لتحقيق هذه الغاية.

وقال البيت الأبيض إن بايدن ونتنياهو ناقشا كيفية استغلال هذه اللحظة لإعادة الأسرى الإسرائيليين إلى ديارهم وإنهاء الحرب مع ضمان أمن إسرائيل وعدم قدرة حماس مرة أخرى على السيطرة على غزة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق