يد تقتل وعين تبكي.. اللواء رأفت الشرقاوي يوجه رسالة هامة - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اللواء رأفت الشرقاوي يوجه رسالة هامة

السبت 19 أكتوبر 2024 | 02:24 صباحاً

اللواء رأفت الشرقاوي

كتب : ...

o أب يقيد ابنه ويلقيه حيا في ترعة المريوطية، البداية رئيس وحدة مباحث قسم شرطة منشأة القناطر - مديرية أمن الجيزة - بلاغا بالعثور على جثة غريق طافية بمياه النيل بدائرة المركز، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بقوات الإنقاذ النهري وتم انتشال الجثة وتبين أنها لشاب يدعي "خالد ع" 21 سنة، مقيد اليدين والقدمين والجثة في حالة تعفن.

o التحريات أكدت أن والد الضحية وراء ارتكاب الواقعة ، وعقب تقنين الإجراءات واستصدار أذن مسبق من النيابة العامة أمكن ضبط المتهم واقتياده إلي ديوان المركز، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة بسبب إدمان نجله المواد المخدرة وقيامه بالتعدي على والدته وشقيقته بالضرب وأيضا محاولته اغتصاب شقيقته في وقت سابق وهروبه من المنزل، ثم محادثته هاتفيا وطلبه العودة إلي المنزل مرة أخري وبعد عودته قام بوضع حبوب مهدئة له وقام بحمله داخل تروسيكل وتقيده والقائه حيا داخل ترعة المريوطية وشاهد نجله وهو يغرق أمام عينه ليتخلص من الابن العاق، الواقعة التي حدثت في منطقة منشأة القناطر تجسد مأساة عائلية انتهت بمقتل شاب يدعى "خالد" على يد والده.

o القصة بدأت بتراكم المشاكل بين الابن ووالدته وشقيقته بسبب إدمانه على المخدرات واعتياده ضربهم، إضافة إلى محاولة سابقة لاغتصاب شقيقته، بعد أن هرب الابن من المنزل، عاد بناءً على طلبه، لكن والده كان قد اتخذ قرارًا مأساويًا للتخلص منه، ووضع له المهدئات ليتمكن من السيطرة عليه. الأب المتهم اعترف خلال التحقيقات بأنه وضع حبوب مهدئة لابنه، ثم قيده وألقاه حيًا في ترعة المريوطية ليشاهد غرقه، تم اكتشاف الجثة في حالة تعفن، وعقب التحقيقات ، تم ضبط الوالد وتقديمه للعدالة.

o الحادثة تعكس التوترات العائلية الناتجة عن الإدمان وسوء السلوك، والتي أدت إلى نهاية مأساوية لابن على يد والده، وبالرغم من جرم الأبن وادمانه للمخدرات والتعدى على والدته وشقيقته بالضرب ومحاولة إغتصاب شقيقته، الأ أن هذا الأب المكلوم سيندم على فعلته بغض النظر عن العقاب الألهى والقانونى، فكذلك عقاب اللوم والحسرة لن يفارقك طوال حياته.

o تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات والتي أمرت بانتداب طبيبًا شرعيًا لتشريح جثة المجني عليه وإعداد تقرير واف عن كيفية وأسباب الوفاة وصرحت بالدفن عقب بيان الصفة التشريحية لها وتسليم الجثمان لذويه لإستكمال إجراءات الدفن وأمرت النيابة بحبس المتهم 4 أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات واصطحب فريقا من النيابة العامة المتهم إلي مسرح الجريمة لإجراء معاينة تصويرية وتمثيل جريمته وطلبت النيابة تحريات المباحث التكميلية حول الواقعة.

o ونفس وما سواها فألهمها فجورها وتقواها قد افلح من زكاها وقد خاب من دساها، صدق الله العظيم، اغوار النفس البشرية بها اسرار دفينة لا يعلمها الا خالقها، فقد تكون نفس سوية وقد تكون نفس ضلت طريق الصواب وانحرفت الى طريق ليس له رجعة فهناك أخطاء تكون الاولى والاخيرة ، وهناك نفس عندما تخطئ سريعآ ما تعود مرة أخرى الى الصواب وتتوب الى الله وتستغفر وتندم على ما قصرت فيه وهناك نفوس بشرية طمس الله على قلوبهم فلا يردعهم رادع ولا يعودوا الى طريق الصواب بل ويجودوا فى كل مرة ابشع من المرات السابقة، ونسأل الله لهم السلامة من هذا الطريق قبل فوات الأوان.

o وزارة الداخلية جهاز وطنى شريف لديه خبرات طويلة عبر الأجيال والعصور فى مكافحة الجريمة بشتى صورها وأشكالها وضبط مرتكبيها، وعملها الأساسي الذى نص عليه الدستور وقانون هيئة الشرطة يتمثل فى شقين، الأول هو منع الجريمة بكافة اشكالها وضبط مرتكبيها وتقديمهم للعدالة، سواء كانت جريمة سياسة او جنائية من خلال اعمدة الوزارة المتمثلة فى قطاعى الامن العام والوطني وقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة غير المرخصة، ويشكل كل قطاع منها لبنة اساسية فى سبل المكافحة.

o بالرجوع الى الماضي القريب كان أعظم لاعب فى كرة القدم على مستوى العالم هو اللاعب الارجنتينى مارادونا الذى انحرف عن الطريق وأدمن المخدرات والكثير والكثير من الفنانين والنجوم والمشاهير وينتهى بهم المطاف الى الموت أو السجن او ارتكاب جرائم لا يتخيلها بشر.

o تصديات ومجابهات ومجهودات تقوم بها وزارة الداخلية يوميًا فى كل المجالات لمنع الجريمة بكافة أشكالها وصورها لحماية شبابها وعمادها وخاصة فى مجال مكافحة المخدرات الطبيعة أو المخلقة أو المصنعة، حيث شعر اباطرة تجار المخدرات الذين وقعوا في قبضة جهاز الشرطة أن المنابع جففت، واستبدلوها بالمخدرات المخلقة أو المصنعة أو أعادة تدوير البعض الآخر مثل مخدر الحشيش.

o شكر وتقدير للسيد اللواء/ محمود توفيق وزير الداخلية ورجاله الذين يواصلون الليل بالنهار لبث الأمن والأمان فى ربوع البلاد وهذا ما نشاهده يوميا من خلال المجهودات اليومية التي ترد على الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية.

o نداء لفضيلة الشيخ / أحمد الطيب شيخ الأزهر، وقداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وسائل الإعلام، ومؤسسات المجتمع المدنى، وزارة التربية والتعليم، وزارة التعليم العالى، والمؤسسات الاجتماعية والرياضية ومراكز الشباب، وزارة الشباب والرياضة ووزارة الثقافة، وكل محبى هذا الوطن لأبد من التطرق الى مخاطر المخدرات وتأثيرها على الانسان فقد أصبحت فاعل أصلى فى كافة انواع الجرائم واعيدوا لنا بجهودكم كيان الشعب المصرى الاصيل.

o حفظ الله مصر وشعبها وقائدها وجيشها ورجال امنها وكافة المخلصين من ابناء هذا الوطن وجنبها شر الفتن والاحقاد والشائعات والضغائن والحروب، اللهم إنى استودعك مصر وأهلها أمنها وأمانها، ليلها ونهارها، أرضها وسمائها، فاحفظها ربى يا من لا تضيع عنده الودائع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق