وزير الخارجية والهجرة يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره اللبناني لبحث آخر المستجدات - نبض مصر

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجمعة 18 أكتوبر 2024 | 06:10 مساءً

وزير الخارجية

كتب : وفاء الهواري

أجرى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة، اليوم اتصالاً هاتفيًا مع نظيره اللبناني عبد الله بو حبيب، تناول فيه الطرفان آخر المستجدات المتعلقة بالأوضاع المتأزمة في لبنان، في ظل التوترات المتصاعدة التي تشهدها المنطقة. وخلال الاتصال، استعرض الوزير عبد العاطي الجهود المصرية المتواصلة لاحتواء الأزمة، مؤكدًا على أهمية التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار وإقرار التهدئة، لتجنب انزلاق المنطقة إلى حرب واسعة قد تكون لها تداعيات خطيرة على السلم والأمن الإقليمي والدولي.

كما أعرب وزير الخارجية عن إدانة مصر الشديدة لاستهداف الجيش الإسرائيلي المتعمد لمواقع قوات "اليونيفيل" في جنوب لبنان، واصفًا هذه الأعمال بأنها تزيد من تفاقم الأوضاع المتدهورة في المنطقة.

وأكد عبد العاطي على موقف مصر الثابت والداعم لتمكين المؤسسات الوطنية اللبنانية، وعلى رأسها الجيش اللبناني، من تحقيق الاستقرار في البلاد، مشيرًا إلى ضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 1701 بكامل بنوده. 

كما شدد على حرص مصر على مواصلة تقديم كافة أشكال الدعم للبنان في هذه المرحلة الحرجة.

وفي إطار المساعدات المصرية للبنان، أعلن وزير الخارجية عن وصول شحنة جديدة من المساعدات الإغاثية المصرية إلى بيروت يوم 16 أكتوبر 2024، تزن 22 طنًا من المواد الغذائية ومستلزمات الإعاشة الضرورية لتخفيف معاناة النازحين، لتصل بذلك إجمالي المساعدات التي قدمتها مصر إلى لبنان إلى 44 طنًا، مما يعكس التزام مصر الدائم بدعم الحكومة والشعب اللبناني الشقيق.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق