سويلم يلتقي مدير إدارة المياه بالبنك الافريقي للتنمية - نبض مصر

الصباح العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ضمن فعاليات إسبوع القاهرة السابع للمياه واسبوع المياه الافريقى التاسع .. التقى السيد الأستاذ الدكتور/ هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى بالسيد/ ميتشرا جوهانس شيروا المدير التنفيذي لإدارة المياه بالبنك الافريقي للتنمية .

وتم خلال اللقاء استعراض أوجه التعاون المقترحة بين وزارة الموارد المائية والري والبنك الافريقي للتنمية فى عمل دراسات بحثية ومناطق تجريبية فى مجال التحلية للإنتاج الكثيف للغذاء ، تحقيقا لمفهوم الترابط بين المياه والغذاء والطاقة والنظم البيئية WEFE Nexus والذى يعد من اهم ركائز تحقيق التنمية المستدامة .

كما تضمن اللقاء النقاش حول المشروعات المشتركة القائمة واوجه التعاون المختلفة بين البنك والوزارة ، حيث اكد الدكتور سويلم أن الوزارة ترحب بالتعاون مع البنك فى العديد من المجالات .

وأشار الدكتور سويلم أنه ومع محدودية الموارد المائية والزيادة السكانية التى تمثل ضغطا متزايدا على الموارد المائية ، فقد أصبح من الضرورى التوجه للتحلية للإنتاج الكثيف للغذاء كمصدر للتعامل مع تحديات المياه والمساهمة فى تحقيق الأمن الغذائي ، إلا أن الأمر يتطلب إجراء دراسات بحثية تستهدف تقليل تكلفة التحلية وانتهاج ممارسات زراعية مبتكرة بما يجعل التحلية ذات جدوى إقتصادية عند إستخدامها فى إنتاج الغذاء .

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق