خبير أمن معلومات: الأدوات التكنولوجية الجديدة يمكن أن تغير المستقبل - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال الدكتور محمد عزام، خبير أمن المعلومات، إن التعليم يعد مكونًا أساسيًا لتطور الدول، وأن التكنولوجيا ترتبط بالتعليم بطرق متعددة، مشيرا إلى أن هذه العلاقة بدأت منذ 200 عام مع الثورة الصناعية الأولى.

وأضاف أن المنظومة التعليمية استطاعت استيعاب التحولات من المجتمع الزراعي إلى الصناعي، مما أدى إلى تغييرات جذرية في الحياة. لكن مع التطورات الكبيرة اليوم، نواجه تحديات جديدة نتيجة للأدوات المختلفة مثل الذكاء الاصطناعي.

وأضاف "عزام"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» على قناة «إكسترا نيوز»، أن الأدوات التكنولوجية الجديدة يمكن أن تغير المستقبل، الذي لا يجب مواجهته باستخدام أدوات الماضي، لافتا إلى أنه يشجع طلابه على استخدام الذكاء الاصطناعي في البحث عن أي موضوع، ويدعوهم للنقاش معًا للوصول إلى تصورات جديدة.

وأكد أن الذكاء الاصطناعي يعد مساعدًا ذكيًا مهمًا في تطوير العملية التعليمية، موضحًا أنه يمكنه الحصول على المعلومات وتحليلها وربطها بمعلومات أخرى، وهو ما يصعب على العقل البشري القيام به بسهولة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق