أمجد الشوا: الأوضاع في غزة تتدهور بشكل متزايد - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية، أمجد الشوا، أن الأوضاع في غزة تتدهور بشكل متزايد، مشيرًا إلى أن الممارسات الإسرائيلية تشكل جريمة إبادة جماعية تهدد حياة المواطنين، خاصة في شمال القطاع حيث القصف مستمر.

وفي مداخلة مع قناة "النيل" للأخبار، قال الشوا إن شمال القطاع يعاني من حصار وعزل مشدد، مما يمنع دخول المساعدات، خصوصًا المواد الغذائية والدوائية، إلى جانب انقطاع المياه، لافتا إلى أن هذا الوضع يترك عشرات الآلاف من السكان في أوضاع إنسانية حرجة.

وأوضح أن هناك نقصًا حقيقيًا في مختلف أنواع المواد الغذائية بسبب القيود المفروضة من الاحتلال، مؤكدًا أن كمية المساعدات التي تدخل القطاع أقل بكثير مما كانت عليه سابقًا وهذا يدل على أن الاحتلال يستخدم سلاح التجويع والعطش والمرض ضد الشعب الفلسطيني.

وحذر من تدهور الواقع الإنساني في ظل غياب إجراءات حقيقية من المجتمع الدولي لوقف هذا التدهور، داعيًا المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته والضغط لفتح المعابر بشكل كامل لدخول المساعدات والوقود لتشغيل المستشفيات.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق