وزير التربية والتعليم يتابع سير الدراسة بمدرسة في الجيزة ويشدد على متابعة تقييمات الطلاب - نبض مصر

السبورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قام السيد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم بجولة تفقدية مفاجئة لعدد من المدارس بمحافظة الجيزة، حيث زار أربع مدارس لمتابعة سير العملية التعليمية فيها.

 

رافق وزير التربية والتعليم خلال الجولة الدكتور أحمد المحمدي، مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، وذلك في إطار الجولات المستمرة التي تُجرى بمختلف المحافظات لمراقبة تنفيذ التعليمات والتأكد من الالتزام بالقرارات المنظمة للعملية التعليمية.

 

4fbaffec64.jpg
وزير التربية والتعليم يتابع سير الدراسة بمدرسة في الجيزة ويشدد على متابعة تقييمات الطلاب

 

بدأ وزير التربية والتعليم جولته بزيارة مدرسة "محمد كريم الابتدائية" التابعة لإدارة جنوب الجيزة التعليمية، التي تضم 1240 طالبًا وطالبة. خلال الزيارة، استعرض الوزير الكثافة الطلابية، ووجّه بتشكيل لجان من التعليم الفني لصيانة الديسكات والمقاعد، مع تكليف لجان متابعة لضمان انتظام العملية التعليمية والتزام الجميع بالتعليمات.

 

5a3648a43e.jpg
وزير التربية والتعليم يتابع سير الدراسة بمدرسة في الجيزة ويشدد على متابعة تقييمات الطلاب

تقييم مستوى الطلاب في القراءة

وفي أثناء زيارته لفصول الصف الخامس الابتدائي، حرص وزير التربية والتعليم على تقييم مستوى الطلاب في القراءة، والاطلاع على كراسات الدروس والواجبات. كما تفقد عددًا من المعامل وغرفة الأنشطة، مشددًا على أهمية الحفاظ على نظافة الفصول وانتظام الطلاب والمعلمين، وتفعيل لائحة الانضباط المدرسي.

 

لفتة إنسانية لوزير التربية والتعليم أثناء الزيارة

في خطوة إنسانية، وجّه وزير التربية والتعليم بتوفير مرافق للطالب جمال محمد جمال، من ذوي الاحتياجات الخاصة في الصف الخامس الابتدائي، لمساعدته في التنقل من المنزل إلى المدرسة نظرًا لصعوبة حركته وغيابه المتكرر عن المدرسة. كما أوصى بمتابعة حالته الدراسية لضمان تحسين أدائه.

 

c2a79656b4.jpg
وزير التربية والتعليم يتابع سير الدراسة بمدرسة في الجيزة ويشدد على متابعة تقييمات الطلاب

 

واصل وزير التربية والتعليم جولته بزيارة مدرسة "الشرفا الابتدائية" التابعة لإدارة جنوب الجيزة، التي تضم 1414 طالبًا وطالبة. تابع خلالها التقييم الأسبوعي لطلاب الصف السادس الابتدائي، واطلع على كراساتهم ونسب الغياب. كما شدد على ضرورة متابعة تقييمات الطلاب لتحسين مستواهم الأكاديمي، مع توجيه لجان المتابعة لضمان سير العملية التعليمية بشكل صحيح، والتحقق من الالتزام بلائحة التحفيز والانضباط المدرسي.

 

توجه وزير التربية والتعليم بعد ذلك إلى مدرسة "أمير الشعراء الرسمية لغات" بإدارة جنوب الجيزة، التي تضم 1174 طالبًا وطالبة في المرحلة الأساسية، و230 طفلًا في رياض الأطفال. ركز الوزير خلال الزيارة على التأكد من عدم وجود نقص في أعداد المعلمين، وتفعيل حصص التقييم الأسبوعي لبعض المواد. كما استعرض كراسات الواجبات، وتحدث مع طلاب الصف الأول الإعدادي حول استيعابهم للدروس، ووجه بسرعة تنفيذ الصيانات البسيطة في المدرسة.

 

34152e285c.jpg
وزير التربية والتعليم يتابع سير الدراسة بمدرسة في الجيزة ويشدد على متابعة تقييمات الطلاب

 

اختتم وزير التربية والتعليم جولته بزيارة مدرسة "هدى شعراوي الإعدادية بنات" التابعة لإدارة العمرانية التعليمية، والتي تضم 2670 طالبة. حرص على متابعة كراسات الحصة والتقييمات الأسبوعية في عدة مواد، والتأكد من المستوى الدراسي للطالبات.

 

وأكد وزير التربية والتعليم عزمه على مواصلة جولاته التفقدية لمختلف المدارس على مستوى الجمهورية طوال العام الدراسي، لضمان انتظام سير العملية التعليمية وتحسين جودتها.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق