البنتاجون: أوستن ناقش مع نظيره الإسرائيلي العمليات في لبنان وتحسين الوضع بغزة - نبض مصر

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن ناقش مع نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت العمليات الإسرائيلية في لبنان وسبل تحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة، جاء ذلك بعد رسالة من واشنطن لإسرائيل تدعوها فيها إلى تحسين الأوضاع.

وأوضح البنتاجون في بيان، حسب ما أفادت قناة (الحرة) الأمريكية، أن أوستن حث الحكومة الإسرائيلية على اتخاذ خطوات لمعالجة الوضع الإنساني الصعب في غزة، مشيرًا إلى الإجراءات الأخيرة التي اتخذتها إسرائيل لزيادة حجم المساعدات الإنسانية المتوجهة إلى القطاع.

وأكد أوستن على أهمية اتخاذ كافة التدابير اللازمة لضمان سلامة وأمن قوات "اليونيفيل" والجيش اللبناني، مشددًا على الحاجة إلى مسار دبلوماسي سريع لتوفير الأمان للمدنيين على جانبي الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

كما أعرب أوستن عن التزام واشنطن الثابت والدائم بأمن إسرائيل، موضحًا أن الولايات المتحدة قادرة على الدفاع عن قواتها ومواطنيها وشركائها وحلفائها.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق